موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لماذا يُحرم الشناوي ورمضان صبحي من قيادة المنتخب الأوليمبي

منذ 3 شهر
July 4, 2021, 4:07 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

على غرار المنتخب الأول، باتت شارة قيادة المنتخب الأوليمبي تمثل أزمة لدى الإدارة الفنية التي توصلت أخيرا لمعيار منح الشارة لقائد المنتخب الأولى بارتدائها.
 
صعود المنتخب الأوليمبي لأولمبياد طوكيو 
 
القصة بدأت مع صعود المنتخب الأوليمبي بقيادة الكابتن شوقي غريب لاولمبياد طوكيو في اليابان، بعد إحراز لقب بطولة إفريقيا تحت 23 سنة، وبدأ الحديث عن ضم 3 لاعبين من المنتخب الأول.
 
وأشارت كل الأنامل إلى اللاعب المصري المحترف في ليفربول محمد صلاح، لتدعيم صفوف المنتخب الأوليمبي وحمل الشارة لقيادة الفريق في منافسات اليابان.
 
ووُجهت حينها أسئلة كثيرة لرمضان صبحي قائد المنتخب، الذي تحدث بدبلوماسية مرحبا بانضمام محمد صلاح أو أي لاعب يراه المدير الفني مفيدًا للفريق.
 
وتعثرت محاولات صلاح وشوقي غريب لإقناع إدارة ليفربول بالاستغناء عن محمد صلاح تلك الفترة، وهو ما منع محمد صلاح من الانضمام للفريق.
 
الثلاثة الكبار 
شوقي غريب فاجأ الجميع بضم ثلاثي في الخط الخلفي دون الاستعانة بمهاجم أو لاعب في مركز صناعة اللعب أو وسط الملعب.
 
واختار شوقي غريب كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد حجازي والونش في خط الدفاع، على الرغم من جاهزية بعض المدافعين وتألقهم في الدوري وفي بطولة إفريقيا ومنهم أسامة جلال نجم دفاع بيراميدز.
 
ومع ضم الثلاثي قد تتحطم آمال أسامة جلال ومحمد عبد السلام ومحمد صبحي في المشاركة بصفة أساسية، بينما تزيد فرص المهاجمين في المشاركة ، وعلى رأسهم طاهر محمد طاهر، وأحمد ياسر ريان، وصلاح محسن، وإبراهيم عادل.
 
الأحق بـ شارة القيادة 





الأخبار المتعلقة

 
كابتن المنتخب الأوليمبي الحائز على بطولة إفريقيا هو اللاعب رمضان صبحي، وثارت بعض الأنباء عن احتفاظ رمضان صبحي بـ شارة القيادة تكريما لجيله الفائز بالبطولة، لكنها لم تتأكد.
 
ولم يفصح أي من الجهاز الفني قبل ضم الثلاثي الكبار عن معايير منح الشارة، حتى حسمها شوقي غريب مما تسبب في حرمان الشناوي ورمضان صبحي من حمل الشارة.
 
شوقي غريب ، قال إن أحمد حجازي هو قائد المنتخب الأولمبي في طوكيو باعتبار أنه الأقدم في الانضمام للمنتخب المصري الأول من بين اللاعبين المتواجدين في القائمة.
 
والمفاجأة أن محمد الشناوي لن يكون وصيفًا لحجازي حال تغييره أو استبداله حيث ستذهب الشارة أولًا إلى رمضان صبحي ومن بعده محمد الشناوي.
 
قائمة المنتخب لأولمبياد طوكيو
وأعلن شوقي غريب المدير الفني لـ المنتخب الأولمبي، قائمة اللاعبين الـ 22 المقرر مشاركتهم في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق الشهر الحالي في طوكيو.
 
وتضمنت القائمة التي كشف عنها شوقي غريب  ثلاثة لاعبين فوق السن الأولمبي هم: محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود الونش.
 
ومن المقرر بدء تجمع الفريق بقيادة شوقي غريب يوم الخميس المقبل 8 يوليو فيما سيعلن لاحقًا عن موعد سفر البعثة.
 
وفيما يلي قائمة اللاعبين كاملة:
لحراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد
الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان "بيكهام" - أسامة جلال-كريم العراقي.
الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي - إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.
الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.
ويلعب المنتخب الأولمبي مبارياته ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات أسبانيا والأرجنتين وأستراليا.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الأولمبية في الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى الثامن من أغسطس المقبل. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play