موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزارة الصحة توضح أنواع الضمور العضلي وأسباب الإصابة به

منذ 3 شهر
July 5, 2021, 4:10 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور هاني طاهر، عضو اللجنة العلمية العليا لعلاج مرضى الضمور العضلي بوزارة الصحة، إن مرض الضمور العضلي نوع من الأمراض الوراثية الذي يأتي نتيجة خلل جيني.

وأضاف "طاهر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأحد، أن هناك 3 أنواع من الضمور العضلي نوع يصيب الأطفال من عمر أيام، والنوع الثاني الذي يبدأ بعد 6 أشهر من عمل الطفل ويؤثر على حركته ونموه الطبيعي حتى سن عامين، والنوع الثالث يبدأ بعد بدء الطفل في الحركة والمشي ويكون أخف لكنه يؤثر على الطفل حركيًا.





الأخبار المتعلقة


وتابع عضو اللجنة العلمية العليا لعلاج مرضى الضمور العضلي بوزارة الصحة، أن الدولة المصرية تعاقدت على استيراد علاج مرض الضمور العضلي للأطفال تحت سن العامين، مؤكدًا أن الدولة تتحمل تكلفة علاج مرض الضمور العضلي بالكامل، موضحًا أنه خلال أيام سيتم حقن جميع الأطفال الذين لهم تحاليل كاملة وجاهزة بالجرعة الأولى من العلاج، منوهًا بأن اللجنة تعمل حاليًا على استيفاء الأطفال الأخرين المصابين بالمرض لشروط تلقي العلاج.

ونوه، بأن هناك علاج أخر لمرضى الضمور العقلي أعلى من سن العامين يتم دراسة إدراجه واستيراده في القريب العاجل.
نقلا عن الفجر




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play