شيخ الأزهر يوجه رسالة لبابا الفاتيكان بعد إجرائه عملية جراحية

منذ 5 شهر
July 5, 2021, 4:36 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

A
وجه فضيلة الإمام الأكبر

شيخ الأزهر

الدكتور أحمد الطيب، رسالة إلى بابا الفاتيكان فرانسيس الثاني، متمنيًا له الشفاء العاجل بعد خضوعه لعملية جراحية بالقولون أمس الأحد.
شيخ الأزهر
وقال "الطيب"، في تدوينة بالعربية والإنجليزية عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أتمنى لأخي العزيز فرنسيس الشفاء العاجل واسترداد عافيته ليواصل عطاءه من أجل الإنسانية".

"Wishing my dear brothe

a speedy recovery to resume his devotion towards humanity.".

christian dogma





بابا الفاتيكان


وصرح المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني، لشبكة CNN، أن البابا فرنسيس خضع لعملية جراحية بسبب "التهاب الرتج بالقولون"، مساء أمس الأحد، وذلك بعد ساعات فقط من حضوره صلاة الأحد في ساحة القديس بطرس.

وقال المكتب الصحفي للفاتيكان في بيان: "ذهب قداسة البابا فرنسيس بعد ظهر اليوم إلى مستشفى جيميلي في روما، لإجراء تدخل جراحي لعلاج التهاب الرتج، وسيتم إجراء الجراحة بواسطة البروفيسور سيرجيو ألفيري، وسيتم إصدار بيان طبي بعد الجراحة".

والتهاب الرتج هو التهاب يسبب ظهور أكياس صغيرة في جدران القولون، وتسمى الأكياس أو الانتفاخات المجوفة بالرتوج، وعادة ما يكون بدون أعراض، ولكن يمكن أن يسبب عدم الراحة، وأحيانًا النزيف في بعض الحالات.

ووفقًا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية، فإن التهاب الرتج حالة شائعة تؤثر على أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة، كما أنه أكثر شيوعًا مع تقدم العمر.

نقلا عن فيتو




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play