موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لماذا يمكن أن تزيد المسكنات من الألم؟

منذ 3 شهر
July 5, 2021, 4:41 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في الطب، هناك ظاهرة تؤدي إلى تغير مبدأ عمل مسكنات الألم تمامًا، وبدلاً من التخلص من الآلام، تسببها وتزيدها.





الأخبار المتعلقة

يقول الأطباء إن هذا يحدث عادة عند الأشخاص الذين يستخدمون مسكنات الألم بشكل متكرر، وفقا لوكالة سبوتنيك.
نتيجة التناول المستمر للحبوب، يحدث الإدمان ويفقد الجسم قدرته على تخفيف الألم من تلقاء نفسه. هناك نقطة سلبية أخرى، وهي أن الجهاز المناعي يكتسب مقاومة للأدوية، وبمرور الوقت سوف يحتاج الشخص إلى استهلاك أكثر بكثير من أجل تحقيق التأثير المطلوب، حسب موقع ميديك فوروم.
كل هذا ينتهي بأنه يصبح لدى الشخص اعتماد فسيولوجي حاد على المسكنات ولا يمكنه الاستغناء عنها، لأن الجسم نفسه لا يتخذ أي إجراء لقمع الألم. إذا حاول الشخص ترك الأدوية وبدأ في تقليل الجرعة، فإن هذا يؤدي إلى تفاقم الألم.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play