موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شروط حصول الابن على معاش والده بعد وفاته .. اعلنتها التأمينات الاجتماعيه

منذ 3 شهر
July 5, 2021, 10:05 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه إذا توفى المؤمن عليه أو صاحب المعاش كان للمستحقين عنه الحق في تقاضي معاش وفقًا للأنصبة والأحكام المقررة بالجدول رقم (7) المرافق من أول الشهر الذي حدثت فيه الوفاة، ويقصد بالمستحقين الأرملة والزوج والأبناء والبنات والوالدين والإخوة والأخوات، الذين تتوافر فيهم في تاريخ وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش شروط الاستحقاق المنصوص عليها في المواد التالية.
وحددت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، إجراءات وشروط  حصول الابن على معاش والده، وهى:-
يشترط لاستحقاقه ألا يكون قد بلغ سن الحادية والعشرين، ويستثنى من هذا الشرط  الطالب بإحدى مراحل التعليم التي لا تجاوز مرحلة الليسانس أو البكالوريوس، إذا كان لا يعمل لدى الغير ولا يزاول مهنة، وعدم بلوغ سن السادسة والعشرين.
  




أما الشرط الثاني هو الحاصل على مؤهل نهائي لا يجاوز مرحلة الليسانس أو البكالوريوس متى توافرت بشأنه الشروط الآتية:





الأخبار المتعلقة

- ألا يكون قد التحق بعمل ولم يزاول.
- ألا يكون قد بلغ سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين على مؤهل الليسانس أو البكالوريوس وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين على المؤهلات الأقل.
  
-  العاجز عن الكسب ويثبت العجز عن الكسب بشهادة من الهيئة المعنية بالتأمين الصحي.
وفى سياق متصل، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه لمواجهة النفقات الطارئة المرتبطة بالوفاة ألزم قانون التأمين الاجتماعى عند وفاة صاحب المعاش الجهة التى كانت تصرف المعاش بأداء نفقات جنازة بواقع معاش شهرين شاملاً معاش الأجر الأساسى والأجر المتغير، والزيادات التى تعتبر فى حكم المعاش بحد أدنى مقداره مائتان جنيه ويتعين صرف هذه النفقات خلال ثلاثة أيام على الأكثر من تاريخ تقديم الطلب.
أما عن إجراءات الحصول على الخدمة هى:-
​التقدم بطلب للمكتب التابع له الحالة لصرف نفقات الجنازة.
     
هذا الخبر منقول من : الدستور

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play