موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نشر مواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال 2021

منذ 3 شهر
July 6, 2021, 8:04 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تستعد وزارة الصحة والسكان، لإطلاق حملتين للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال قريباً، حيث ستطلق الوزارة حملتين للتطعيم ضد شلل الأطفال بينهم شهر.
حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال 2021
وبدأت وزارة الصحة والسكان استعدادتها لإطلاق حملتين قوميتين ضد مرض شلل الأطفال خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لتطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات ضد شلل الأطفال، وذلك بدعم من منظمة الصحة العالمية.




وقامت وزارة الصحة والسكان، مطلع عام 2020 بإطلاق حملتين لتطعيم الأطفال دون سن الخامسة بالطعم "الفموي" بعد حصول مصر على 38 مليون جرعة مجانية مقدمة من منظمة الصحة العالمية، واليونيسف، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.





الأخبار المتعلقة

مواعيد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2021
وأرسلت وزارة الصحة والسكان، خطابًا لكافة مديريات الصحة فى المحافظات تخطرها فيه ببدء التجهيز لإطلاق حملة قومية جديدة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال قريبًا.
وأكدت أنه تم التنبيه على مديرى القطاع الوقائى والفرق الوقائية فى المحافظات ببدء التجهيز والإعداد لتنفيذ حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وتم التوجيه بتحديث الخطط على كافة المستويات ومراجعة واستكمال تجهيزات سلسلة التبريد والقوى البشرية وتدريب جميع العاملين بالمستويات المختلفة على أعمال الحملة.
وشددت وزارة الصحة والسكان على الانتهاء من التجهيز وتحديث الخطط واستكمال احتياجات التنفيذ خلال شهر من تاريخه، كما سيتم تكليف فرق من القطاع الوقائى بالوزارة للمرور ومتابعة ما تم تنفيذه.
وبدوره أثنى مدير عام منظمة الصحة العالمية، على كفاءة وحسن إدارة المنظومة الصحية في مصر، مشيدًا بحملتي التطعيم ضد شلل الأطفال في شهري فبراير ومارس الماضيين وبنجاح كل منهما في تحقيق المستهدف بتطعيم نحو 16.7 مليون طفل من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.
وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، في نهاية مارس الماضي، عن الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، وذلك بعد شهر من إطلاق الحملة القومية الأولى لهذا العام في فبراير الماضى، بكافة المكاتب والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
     
هذا الخبر منقول من : الدستور

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play