موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

5 فوائد لتناول الكرنب ..أبرزها فقدان الوزن وتحسين صحة الجهاز الهضمى

منذ 2 شهر
July 7, 2021, 7:17 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يعد الكرنب الأحمر والأخضر، عضو من نفس عائلة الخضار الورقية ذات القيمة الغذائية العالية، والتي تتميز بالكثير من الفوائد الصحية خاصة في خسارة الوزن و تخفيف الإمساك، وتحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم ، وخفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة الجهاز الهضمي.
وقال ماكسين سميث ، اختصاصي التغذية في مركز كليفلاند كلينيك للتغذية البشرية بأمريكا، ، إن طرق الطهي الطويلة والغليان تسلب الطعام من مغذياته، بدلاً من ذلك، التزم بأساليب الطهي الأسرع، مثل القلي السريع أو تقطيع الخضار وتناولها طازجة في سلطة، موضحا أن الكرنب يمتلك العديد من الفوائد الصحية ويجب دمجه في نظامك الغذائي، بحسب ما نشره موقع " Health".  

christian-dogma.com


غني بفيتامين سي
الكرنب  غني بفيتامين C المضاد للأكسدة ، ويوفر على وجه التحديد 70٪ من RDA .

christian-dogma.com


من المهم التأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين سي كل يوم، لأن أجسامنا لا تصنع الفيتامين بشكل طبيعي ويجب أن نحصل عليه من الطعام،  يساعد فيتامين سي جسمك على امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية التي تتناولها لتعزيز جهاز المناعة لديك للمساعدة في حمايتك من الأمراض.
مصدر جيد للألياف

christian-dogma.com


إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الألياف في نظامك الغذائي، أو كنت تعانى من الإمساك، يمكن أن يساعدك الكرنب على ذلك وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن كوبين من الكرنب " الملفوف" المفروم يحتويان على ما يقرب من 5 جرامات من الألياف ، ويعد الكرنب مصدرا جيدا للألياف وقد تساعد في تخفيف الإمساك ، وتحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم ، وخفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة الجهاز الهضمي .





الأخبار المتعلقة

يساعد في تحسين صحة العظام

christian-dogma.com


يحتوي الكرنب على عنصر غذائي مهم للغاية لكل من صحة العظام ووظائف تخثر الدم الصحية في الجسم: فيتامين K ، في حين أن نقص فيتامين ك نادر ، فإن بعض الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة " التليف الكيسي ، والداء البطني ، والتهاب القولون التقرحي "قد يكونون أكثر عرضة لخطر انخفاض مستويات فيتامين ك عن المعتاد.
منخفض السعرات الحرارية

christian-dogma.com


إذا كنت لا تتطلع إلى إنقاص وزنك ، فإن أحد الأشياء التي يمكن أن تساعد بشكل كبير هو استبدال الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بأطعمة لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، كوب واحد من الكرنب المطبوخ يحتوي على 34 سعرًا حراريًا فقط ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لإدارة الوزن.
جيد لقلبك

christian-dogma.com


قد لا تفكر على الفور في الكرنب كغذاء صحي للقلب ، ولكن قد ترغب في إضافته إلى نظامك الغذائي إذا كنت تحاول أن تكون أكثر وعياً بصحة شريانك، فالكرنب  ثبت أن له فوائد مضادة للالتهابات ، لذلك يوصى به للأفراد المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.
 
 
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play