موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بينهم «دلال» و«الإبراشي».. طبيب يكشف سبب تليف رئة 15% من مرضى كورونا

منذ 2 شهر
July 7, 2021, 1:02 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور يسري عقل، أستاذ ورئيس قسم الصدر بمستشفى قصر العيني التابع لمسشتفيات جامعة القاهرة، إنّ نحو 15% من مرضى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، يعانون من تليف في الرئة، أبرزهم الفنانة دلال عبدالعزيز والإعلامي وائل الإبراشي، مرجعا السبب إلى الالتهابات الشديدة التي تحدث في الجسم نتيجة المرض، والمواد الكيميائية التي يفرزها الجسم نتيجة المرض.
وأضاف رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني لـ«الوطن»، إنّ نسب التليف تكون وفقا لنسب الإصابة بالمراحل الأولى للمرض، وأيضا مراحل بدء العلاج، ومدى استجابة الجسم للعلاج، موضحا أنّها تشبه فترات التئام الجروح، التي تختلف من شخص لأخر، كما أنّ ردود أفعال الجسم مختلفة من مريض لآخر.





الأخبار المتعلقة

ارتداد المرض قد يتسبب في تليفات كبيرة داخل جسم الإنسان
وتابع عقل، أنّ هناك ارتداد للمرض يؤدي إلى تليفات كبيرة في جسم الإنسان، والبعض يرتد بنسب تليفات بسيطة تتحول إلى تليفات ضعيفة، وتعتمد على التركيب الجيني للإنسان، قائلا: «كورونا عبارة عن جرح في رئة الشخص المصاب، ورد فعل الجرح إما التعافي والالتئام، أو التليف، وهذه الأشياء متوقفة على ردود أفعال الجسم».
وأوضح رئيس قسم الصدر في كلية طب قصر العيني، أنّ بعض التليفات تتحسن بعد وقت بسيط، كما أنّ التليفات تكون وفقا لردود أفعال الإصابة، مشيرا إلى أنّ الاستجابة لتليفات الرئة بالنسبة للمصابين بفيروس كورونا لا علاقة لها بالتدخين.
لا علاقة للتدخين بتليفات الرئة الناتجة عن كورونا 
وأكد عقل، أنّ التدخين لا علاقة له بتليفات الرئة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19) مناشدا المواطنين الإسراع في التسجيل للحصول على لقاح كورونا، للوقاية من الإصابة بالمرض، كما دعاهم إلى استشارة الطبيب المختص، حال الشعور بأي أعراض لفيروس كورونا، وتجنب تناول أي دواء دون استشارة الطبيب.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play