سامح شكرى يلتقي نظيرته السودانية قبل ساعات من جلسة مجلس الأمن

منذ 6 شهر
July 8, 2021, 2:52 am
بلغ
سامح شكرى يلتقي نظيرته السودانية قبل ساعات من جلسة مجلس الأمن

التقي وزير الخارجية المصري سامح شكري صباح اليوم الخميس 8 يوليو، نظيرته السودانية مريم الصادق، حسب بيان صادر عن وزارة الخارجية.

يأتي ذلك على خلفية آخر الاستعداد لجلسة مجلس الأمن، التي تقام اليوم الخميس في مدينة نيويورك، وتعد هذه الجلسة هي خاصة لمناقشه ملف سد النهضة الذي يخص البلدين مصر والسودان.





وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ علي تويتر : إن هناك تنسيق وثيق ومستمر بين مصر والسودان وزير الخارجية سامح شكري يلتقي مجدداً في نيويورك بنظيرته السودانية الوزيرة د. مريم الصادق المهدي لمتابعة التحضير الجاري لجلسة مجلس الأمن غداً حول قضية سد النهضة الإثيوبي .

ويعقد الوزير شكري خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المكثفة بعدد من نظرائه الوزراء، والمندوبين الدائمين للدول الأعضاء بمجلس الأمن، والمسئولين بالأمم المتحدة، وذلك لإعادة التأكيد على الموقف المصري الثابت تجاه قضية سد النهضة.

وعقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، اجتماعا بنيويورك مع المندوب الدائم الهندي لدى الأمم المتحدة لعرض موقف مصر حول ‫سد النهضة‬ قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن المقررة غداً الخميس.

وقال السفير احمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية - في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر - إن الاجتماع يأتي استكمالاً للقاءات المستمرة مع أعضاء مجلس الأمن.

ويواصل وزير الخارجية عقد لقاءات مكثفة في نيويورك مع عدد من المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بمجلس الأمن، والمسئولين بالأمم المتحدة، لإعادة التأكيد على الموقف المصري الثابت تجاه قضية سد النهضة والقائم على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد يراعي مصالح الدول الثلاث ويحفظ حقوق مصر ومصالحها المائية.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبة




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play