موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

7 حيل في هاتفك الذكي تساعد في إطاله عمره الافتراضي

منذ 2 شهر
July 8, 2021, 12:34 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لم يعد الهاتف الذكي مجرد وسيلة للاتصال فقط، بل أصبح من أهم الأشياء في حياتنا اليومية؛ إذ يحتوي على العديد من المميزات التي تساعد في نوعية العمل اليومي، مثل الحاسبة، الاتصال بالأصدقاء في جميع دول العالم، التصفح عبر الإنترنت، إرسال الرسائل عبر تطبيقات المبادلة مثل واتساب وغيرها، بالإضافة إلى كونه وسيلة لتقضية الوقت، سواء بالقراءة أو الألعاب.
وتقدم «الوطن» فيما يلي 7 حيل مذهلة تساعدك في إطالة عمر هاتفك وشحنه بشكل أسرع، وفقا لموقع «برايد سايد».
تجنب الشحن اللاسلكي 
يعد الشحن اللاسلكي طريقة جديدة نسبيًا لشحن هاتفك، إلا أنه في الواقع ليس طريقة شحن فعالة.
فعند استخدام شاحن لاسلكي، قد يستغرق شحن هاتفك بالكامل ضعف الوقت مقارنة بالطرق التقليدية؛ إذ تنتقل الطاقة عادةً إلى هاتفك مباشرةً عند استخدام كابل، ولكن مع الاتصال اللاسلكي تفقد الكثير من هذه الطاقة في شكل حرارة.
استخدام شاحن سريع
 يعمل الشحن السريع عن طريق رفع مستوى هاتفك بسرعة إلى نسبة معينة، ثم التباطؤ إلى معدل الشحن العادي، ويبلغ مخرج طاقة USB 2.0 القياسي 2.5 واط، بينما تحتوي أجهزة الشحن الأحدث والأسرع على مخرجات طاقة تتراوح من 18 إلى 100 واط، ويعني المزيد من مخرج الطاقة أن هاتفك سيصل إلى الشحن الكامل في فترة زمنية أقصر. 
تشغيل وضع توفير الطاقة
وضع توفير الطاقة قد يقطع بضع دقائق من وقت الشحن، وسيقلل من بعض الأشياء مثل سطوع الشاشة، وظيفة وحدة المعالجة المركزية، استخدام البيانات، ما سيساعد على الاحتفاظ بنسبة الشحن وإطالة عمر الهاتف.





الأخبار المتعلقة

إدارة التطبيقات والتنزيلات الخاصة بك
قد تظل بعض التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية دون علمك، ويجب الذهاب إلى إعدادات البطارية؛ إذ يمكنك العثور على قائمة بالتطبيقات التي تستخدم معظم طاقة البطاري، وأغلقها، كما أن استمرار تشغيل التطبيقات في خلفية الهاتف قد يؤدي ذلك إلى استنزاف البطارية، وبالتالي قصر عمر الهاتف.
تنظيف منفذ الشحن
 قد يتجمع الغبار والوبر في منفذ الشحن بالهاتف بمرور الوقت، وقد يكون السبب وراء عدم شحن هاتفك بالسرعة المطلوبة، لأن هذه الأشياء غير موصلة للكهرباء، وبالتالي توجه طاقة أقل من الكابل إلى بطارية هاتفك.
ويمكنك تنظيف منفذ الشحن الخاص بك ببعض الهواء المضغوط، وعدم استخدام الإبر أو الأعواد الخشبية، ومن الأفضل منع تراكم الغبار والوبر عن طريق شراء غطاء منفذ الشحن.
لا تدع هاتفك يسخن أكثر من اللازم
يحتوي هاتفك على نظام تحكم حراري مدمج ينظم درجة حرارة هاتفك، ويعمل أيضًا كإجراء وقائي لمنع ارتفاع درجة حرارته.
على سبيل المثال، إذا تركت هاتفك في الشمس أو احتفظت بالغطاء في أثناء الشحن، فسيعمل بجهد أكبر لتقليل الحرارة، وبالتالي يشحن بشكل أبطأ.
وللحفاظ على برودة هاتفك، يجب إبقاءه بعيدا عن الشمس المباشرة، وإيقاف تشغيله في أثناء الشحن، أو شحنه في غرفة باردة أو بحوار مروحة. 
تغيير البطارية 
تتدهور كيمياء بطارية الليثيوم بمرور الوقت، لذلك إذا كان هاتفك لا يزال يشحن ببطء رغم اتباع النصائح السابقة فيجب التحقق من صحة البطارية؛ إذ أن الشحن البطيء غالبًا ما يكون علامة على وصول هاتفك إلى نهاية عمره الافتراضي، والذي يصل إلى نحو 3 سنوات.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play