مصطفى بكرى يعلن هذا الامر قبل جلسة مجلس الامن

منذ 4 شهر
July 8, 2021, 3:57 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مصطفى بكرى يعلن هذا الامر قبل جلسة مجلس الامن

مصطفى بكري: "إذا عجز مجلس الأمن عن حل أزمة سد النهضة فلا يلوم إلا نفسه"



قال النائب مصطفى بكري، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، إن إثيوبيا تصر على تأزيم الموقف من سد النهضة وبدء الملء الثاني، موكدًا أن واشنطن والأمم المتحدة ومشروع القرار المقدم من تونس جميعها تدين هذا القرار الأحادي.





الأخبار المتعلقة


وأوضح “بكري” خلال تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن "تحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي يجب أن تؤخذ بجدية، موضحًا أن مصر لن تقبل بسياسة الأمر الواقع، هذه حقيقة يجب أن يدركها الجميع".

وتابع عضو مجلس النواب قائلًا: "إذا كانت مصر تفضل  الخيار السلمي علي أي خيار آخر فهذا يأتي من منطلق إدراكها لمسئوليتها في ترسيخ الأمن والسلم وليس ضعفًا، ولجوء مصر إلى مجلس الأمن هو أبلغ تعبير عن ذلك".

وأشار "بكري" إلى أنه عندما تلجأ مصر إلى مجلس الأمن؛ فإنها تضعهم أمام مسئولياته في إقرار الأمن والسلم، أما إذا عجز مجلس الأمن عن اتخاذ موقف واضح وفعال يلزم إثيوبيا بالتوقف عن سياسة البلطجة، فلا يلوم العالم إلا نفسه”.
 
واستكمل عضو مجلس النواب، بأن "الماء بالنسبة لمصر قضية وجود وحياة، ومن أجل ذلك كل الخيارات مفتوحة كما قال الرئيس السيسي، وإذا كان البعض يستهين بمصر وقوتها، فعليهم أن يعيدوا النظر قبل أن يحدث الطوفان".

واختتم أن "مصر ليست ضعيفة، أو مترددة، وأن مصر تبعث برسائل السلام، ولكن لمن يفهمون معنى السلام، أما الذين يظنون أنهم قادرون على فرض سياسة الأمر الواقع فهؤلاء سيفيقون ويندمون على ما فعلوا".

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play