موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجاة سارة لاصحاب المعاشات .. مزايا الكارت الذهبي لكبار السن‎‎

منذ 2 شهر
July 8, 2021, 4:15 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

المواصلات مجانا وتوصيل المعاش للمنزل مزايا الكارت الذهبي لكبار السن‎‎| خاص





الأخبار المتعلقة

 
قال محمود شعبان مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن عدد دور المسنين على مستوى الجمهورية  162 دارا منهم 141 للسيدات والرجال، و21 دارا للرجال فقط، وتضم هذه الدور  ما يقرب من 3 آلاف ونصف إلى 4 آلاف مسن، موضحا أنه يتم التواصل مع المسنين بصفة مستمرة من خلال بوابة شكاوي مخصصة لهم بمنظومة مجلس الوزارء نفحصها ونعمل على حلها.
إقرأ أيضاً
وأضاف فى تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه وفقا لتوجيهات وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج سيتم إصدار الكارت الذهبي خلال الأشهر القليلة القادمة، ويتضمن العديد من المزايا للمسنين، ومنها تسهيل الإجراءات والخدمات الحكومية لمنع تعرضهم للتعب والإرهاق فى هذه الفترة من العمر، بالإضافة إلى المزايا المجانية فى المواصلات العامة بإعفاء من هم فوق السبعين من الأعباء المادية، هذا بالإضافة إلى المزايا التموينية، والصحية بتوفير تأمين صحي لمن لا تتوافر له هذه الخدمة، كما سيتم إدراج الفئات المستحقة منهم إلى منظومة الدعم النقدي، وسنوفر خدمة توصيل المعاشات للمنازل وغيرها من المزايا الأخرى التى سيحملها الكارت الذهبي للمسنين.
 
وأشار إلى أنه فيما يخص قانون المسنين، فإنه تم الانتهاء من إعداده ويناقش حاليا بمجلس النواب ومن المتوقع  إصداره قريبا، موضحا أن عام 2021 سيحمل العديد من المفاجآت والامتيازات للمسنين.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play