موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الاتحاد الأوروبي بشأن الموقف الأثيوبي يعرب عن أسفه

منذ 3 شهر
July 8, 2021, 9:12 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الاتحاد الأوروبي بشأن الموقف الأثيوبي يعرب عن أسفه 

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن أسفه إزاء إعلان إثيوبيا عن بدء الملء الثاني لسد النهضة، دون التوصل لاتفاق مع مصر والسودان.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية، إن الإجراءات الأحادية، من قبل أي طرف، لا تساعد في إيجاد حل تفاوضي.
وأضاف: "هناك حاجة ماسة لخريطة طريق واضحة متفق عليها بشكل مشترك، تحدد الإطار الزمني والأهداف المحددة للمفاوضات لاستئناف المحادثات في أقرب وقت ممكن، والاستمرار على أساس منتظم بعد ذلك".





الأخبار المتعلقة

وأكد الاتحاد الأوروبي، مواصلة دعوة جميع الأطراف لاستئناف المفاوضات، عبر العمل عن كثب مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة.
وشدد الاتحاد الأوروبي، على أنه كمراقب، يقف على استعداد لمواصلة دعم المحادثات التي يقودها الاتحاد الأفريقي ، والتي تحتاج إلى تكثيف.
وأشار الاتحاد الأوروبي إلى الاستعداد للعب دور أكثر نشاطا، إذا كان مفيدا ومرغوبا فيه لجميع الأطراف، وطرح تجربته الغنية في إدارة دورات المياه المشتركة.
وتابع البيان: "سيستفيد أكثر من 250 مليون مواطن في حوض النيل الأزرق من اتفاقية بشأن سد النهضة والتي من شأنها أن تخلق إمكانية التنبؤ، وتفتح الباب أمام الاستثمارات الأجنبية في مجالات الطاقة والأمن الغذائي والأمن المائي".


صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play