موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مادة غذائية تمنع تجلّط دمك وتطيل عمرك

منذ 2 شهر
July 9, 2021, 8:21 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلن الدكتور ميخائيل جينسبورج، خبير التغذية الروسي، أن الأسماك يمكن أن تخفض من خطر تجلط الدم وتطيل العمر

ويشير الخبير في حديث تلفزيوني، إلى أن الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا-3 ، التي تساعد على تخفيض الالتهابات، وأن نسبة هذه الأحماض الدهنية في الأسماك البحرية أعلى مما في الأسماك النهرية، كما تحتوي على فيتامين D .

ويشير جينسبورج، إلى أن الأسماك النهرية تحتوي على نسبة جيدة من مجموعة فيتامين В وحمض الفوليك، كما تحتوي على فيتامينات مسؤولة عن تنظيم مستوى الكوليسترول وتخفيض خطر تجلط الدم.





ويقول، "أظهرت نتائج مجموعة دراسات علمية، أن تناول السمك 2-3 مرات في الأسبوع يساعد على إطالة العمر بمعدل 3.5 سنة. أما تناول اللحوم بنفس الوتيرة، فعلى العكس يخفض متوسط العمر المتوقع بنفس عدد السنوات".
ويضيف مؤكدا، تحتوي الأسماك على نسبة جيدة من فيتامين Е الذي له تأثير مجدد.
ومن جانبه يقول الدكتور سيرجي أجابكين، "أظهرت نتائج دراسات علمية، أن الأشخاص الذي يتناولون الأسماك البحرية بما لا يقل عن مرتين في الأسبوع، ينخفض عندهم خطر احتشاء عضلة القلب إلى النصف تقريبا مقارنة بالآخرين.
ويضيف، الأسماك سهلة الهضم ولا ينصح بقليها، بل من الأفضل طهيها على البخار أو شويها باستخدام ورق القصدير.

نقلا عن الجمهوريه

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play