موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الدكتور هاني الناظر و9 نصائح طبية لطلاب الثانوية للامتحان في الحر

منذ 2 شهر
July 10, 2021, 7:55 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يستعد طلاب الثانوية العامة بعد ساعات قليلة، لبداية مارثون امتحانات الثانوية العامة حيث تبدأ الامتحانات اليوم السبت 10 يوليو، وتنتهي في 2 أغسطس المقبل، وذلك في الوقت الذي يواجه فيه الطلاب جائحة كورونا وفي ظل انتشار موجة ارتفاع درجات الحرارة في البلاد.
الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، قدم بعض النصائح الطبية لطلاب الثانوية العامة وذلك في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث كتب: «بناتي وأبنائي طلاب الثانوية العامة، أيام قليلة وتبدأ الامتحانات، وبهذه المناسبة أدعو الله أن يوفقكم ويحفظكم ويكتب لكم النجاح والتفوق وأذكركم بالآتي:
1- النوم ليلة الامتحان يكون مبكرا وبما لا يقل عن ثماني ساعات.
2- الحرص على تناول وجبة الإفطار قبل التوجه للامتحان ومعها كوب من عصير الليمون المحلي بعسل النحل.




3- ارتدي الكمامة في وسائل النقل وأنت ذاهب للجنة الامتحان ولا تنزعها نهائيا إلا بعد عودتك للمنزل.
4- احتفظ بزجاجة مياه خاصة بك لاستعمالك الشخصي ولا تتبادلها مع الأصدقاء.





الأخبار المتعلقة

5- لا تتناول أي أطعمة أو مشروبات مكشوفة طوال تواجدك خارج المنزل.
6-عند مقابلة زملائك لا تصافحهم ولا تحتضنهم ولا تقبلهم وحافظ على مسافة مترين بينك وبينهم.
7- احتفظ بورق مبلل بالكحول أو بزجاجة كحول صغيرة لاستخدامها في تطهير الأدوات الصحية داخل دورات المياه إذا اضطررت لاستعمالها.
8- بعد العودة للمنزل اغسل يديك ووجهك بالماء والصابون جيدا وانصح بالاستحمام أفضل.
9- إذا كنت تستعمل كمامة قماش يجب غسلها جيدا بالماء والصابون بعد رجوعك مباشرة للمنزل واتركها تجف حتى يمكنك استعمالها في اليوم التالي.

christian dogma


وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، في تصريحات لـ«الوطن» أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون سلسة وبعيدة عن التعقيد، لأنها ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم، وليس الحفظ والتلقين، مشيراً إلى أن الإجابات ستكون فى البابل شيت فقط.
     
هذا الخبر منقول من : الوطن


الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play