قبل الامتحان بساعة.. تداول صور مزعومة من «عربي الثانوية» | صور

منذ 5 شهر
July 10, 2021, 9:21 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قبل الامتحان بساعة تداول صور مزعومة من عربي الثانوية و التعليم : غير صحيحة

قبل بدء امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية ، تداولت صفحات إنستجرام باسم شاومنج بيغشش ثانوية عامة ، صورا لامتحان لمادة اللغة العربية، يزعمون أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب بعد قليل.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة اسئلة الامتحان المتداول الآن عبر صفحات الانستجرام.

وطالب المصدر، جميع الطلاب وأولياء الأمور،

بعدم الالتفاف حول هذه الصفحات، التي تهدف الى تصدير الشائعات.

وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، اليوم، بأداء طلاب شعبة علمي امتحان مادة اللغة العربية، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر الإصابة بكورونا.

ويتوجه طلاب شعبة العلمي علوم ورياضة لأداء أول امتحاناتهم في مادة اللغة العربية حيث تبدأ اللجان في فتح أبوابها واستقبال الطلاب بداية من الساعة التاسعة وذلك قبل بدء اللجان بساعة لإعطاء الوقت الكافي للمراقبين من أجل القيام بتنظيم ودخول الطلاب و اتمام اجراءات التفتيش بواسطة العصا الإلكترونية .

ويتكون الامتحان من 60 سؤالا بنظام الاختيار من بين المتعدد البابل شيت تغطي كافة فروع المادة، التي تم وضعها بواسطة خبراء المركز القومي للامتحانات.

وكان رؤساء لجان الامتحانات والبالغ عددها 2189 لجنة على مستوى الجمهورية قد انتهوا من تعليق كشوف المناداة في اللجان الفرعية، ولصق استيكر باسم كل طالب ورقم جلوسه على الديسك المخصص لجلوسه باللجان.

ومن ناحية أخرى وصلت أمس أسئلة الأسبوع الأول مراكز

توزيع الأسئلة

في المحافظات الحدودية بالتعاون مع الجهات المختصة تمهيدا توزيعها للجان طبقا للخطط الزمنية الموضوعة.





جدير بالذكر، أن امتحان طلاب الثانوية العامة، يبدأ فى المواد التى تضاف للمجموع اعتبارا من يوم 10 يوليو الجارى وحتى 2 أغسطس المقبل.

من جانبه، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة سوف تطلق حملة توعية لـ أولياء الأمور بالمنظومة التعليمية الجديدة لتوضيحها .

وشدد وزير التعليم في تصريحات له عبر جروب بناء التعليم المصري عبر تطبيق واتس اب، قائلآ أرجو أن يساعدنا الجميع ممن يدركون ما تحقق وممن يشاركوننا حلم تقديم تعليم عالمي مجاني رصين لأبنائنا وبناتنا .

وأضاف شوقي، “أن الدولة تقوم بدورها بجهد كبير وعلى أولياء الأمور القيام بدورهم لمساعدتنا على تقديم تعليم جيد لأبنائهم”.

وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الدروس الخصوصية ستظل موجودة مثلها مثل أى بيزنس طالما هناك جمهور.

وقال شوقي : إن القضاء على الدروس الخصوصية واستعادة التعليم المختطف، يبدأ بفهم صحيح للأمور وضرورة التعلم الصحيح من المصادر الصحيحة، ثم فرض إرادة أولياء الأمور الواعين على أبنائهم وتوجيههم إلى الطريق الصحيح. والله أعلم.

ووجه التربية والتعليم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021، صباح اليوم.

وقال وزير التعليم في رسالته، إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة 2021، أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع إتمام الإجراءات الاحترازية،

وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة.

واختتم وزير التعليم رسالته قائلا : نتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر بإذن الله.

christian dogma

inbound4883522626859688170

christian dogma

inbound5150577065074809290

christian dogma

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play