موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بنتائج مبشِّرة.. اختبار أول لقاح صالح للأكل ضد الكوليرا في العالم

منذ 2 شهر
July 11, 2021, 4:30 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قام علماء أحياء يابانيون، بتطوير و اكتشاف أول لقاح صالح للأكل ضد الكوليرا في العالم، وذلك على أساس حبوب الأرز المعدلة وراثيا، كما أجروا بنجاح تجربته على المتطوعين.

وقال البروفيسور في جامعة طوكيو، هيروسي كيونو: "إن نتائج التجارب الأولى تبعث على التفاؤل، إذ لوحظ زيادة مناعة المتطوعين وقوة رد فعلها ضد بكتيريا الكوليرا، كلما زادت نسبة الجرعات"، وفق (سبوتنيك بالعربي).





الأخبار المتعلقة

وأوضح البروفيسور كيونو وزملاؤه أن اللقاح لا يتطلب إنتاجه واستخدامه أية ظروف خاصة، فهو عبارة عن مسحوق معمول من الحبوب المطحونة من الأرز المعدل وراثيا، وقد أدخل العلماء إلى جينوم الأرز المعدل وراثيا جزءا من الحمض النووي لبكتيريا الكوليرا يتحمل المسؤولية عن إنتاج عناصر معينة من بروتين "سي تي بي" بصفتها سما رئيسا للبكتيريا.

وأظهرت التجارب على عينات الدم للأشخاص الذين تعافوا من الكوليرا، أن اللقاح يثير ردا مناعيا قويا ويجعل جسم الإنسان ينتج كميات كبيرة من الأجسام المضادة القادرة على الاندماج مع غشاء بكتيريا الكوليرا.

واختبر العلماء اللقاح على 60 متطوعا تلقى نصفهم اللقاح الحقيقي، وأما النصف الآخر فتلقى محلولا من طحين الأرز العادي، وأظهرت الاختبارات أن اللقاح شكّل عددا كبيرا من الأجسام المضادة لدى ثلثي المتطوعين.

 

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play