موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على الفوائد المدهشة لتناول الكرفس

منذ 3 شهر
July 11, 2021, 5:59 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يستخدم العديد من الأشخاص الكرفس عادة إلى جانب الأطباق الرئيسية ويدخل في بعض السلطات أو الأطعمة كـ"ضيف شرف" لا أكثر، خصوصا حين يتعلق الأمر بالوجبات الخفيفة.

ويعتبر الكرفس، الذي يتأفف منه الكثير من الأطفال أو بعض الكبار، عندما تضعه الأمهات على المائدة، من أنواع الخضار منخفضة السعرات الحرارية، حيث يتناوله الكثيرون كبديل عن الأطعمة عند اتباع الحميات الغذائية، وفق (سبوتنيك بالعربي).

و تحتوي قطعة واحدة من الكرفس على نصف السعرات الحرارية التي تحتويها أي خضار مماثلة، بينما تحتوي نفس الكمية من الجزر على ثلاثة أضعاف هذا المقدار، ويحتوي الكرفس على نسبة 95% ماء، أما ما تبقى فهي عبارة عن الألياف والسكر وكميات ضئيلة من البروتين والدهون.

أثار جانبية "مدهشة" للكرفس





الأخبار المتعلقة

و بحسب التقرير، هناك بالفعل بعض الآثار الجانبية "المدهشة" لتناول الكرفس، أحدها هو أنك ستحصل على جرعة هائلة من مضادات الأكسدة المقاومة للالتهابات.

و أشارت إختصاصية التغذية المسجلة، وعضو مجلس الخبراء الطبي، جولي أبتون، إلى وجود بعض من هذه الحقائق حول الآثار المدهشة للكرفس، حيث يوفر الكرفس والمعروف علميا باسم (Apium Gravolens L) مزيجا قويًا من مضادات اللأكسدة لاحتوائه على مركبات مثل حمض الكافيك واللوتولين وحمض الفيروليك وغيرها.
وبحسب الخبيرة، يعد الكرفس أحد المصادر الرئيسية لـ"اللوتولين" ومركبات "الفلافونويد" الأخرى المدرجة في النظام الغذائي الأمريكي.

و قالت الخبيرة أبتون: "توفر هذه المركبات النشطة بيولوجيا حماية قوية ومضادات أكسدة للمساعدة في تهدئة الالتهاب، وخفض نسبة الدهون الضارة في الدم، وتخفيف نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية المحتملة الأخرى، حيث إن شرب عصير الكرفس سيوفر مصدرًا أكثر تركيزًا للحصول على جميع فوائد الكرفس".

و يوجد مجموعة كبيرة من فوائد الكرفس الطبية، حيث يكافح مرض السرطان ويساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويعزز محاربة فرط شحوم الدم، بالإضافة إلى أنه مكافح قوي جدا للالتهابات.


 

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play