مفكر سياسي نتائج إيجابية في مفاوضات سد النهضة وإثيوبيا لازم تقلق

منذ 4 شهر
July 11, 2021, 8:56 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال المفكر السياسي الدكتور عبد المنعم سعيد: إن مصر غير ساكنة في ملف

سد النهضة، ولن تفرط في حقوقها المائية في نهر النيل.

مفاوضات سد النهضة
وأكد خلال حديثه ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي": "أقول للمصريين انتظروا النتائج الإيجابية لمصر في مفاوضات سد النهضة في نهاية المباراة والأمور لم تنته بعد"، في إشارة لعرض القضية أمام مجلس الأمن.

قلق إثيوبي
وتابع: "لازم نقول للمصريين إذا كان حد لازم يقلق فلازم تكون إثيوبيا وليس نحن".










كلمة مندوب روسيا في مجلس الأمن
ولفت إلى أن كلمة مندوب روسيا في مجلس الأمن غير مستساغة عن ملف سد النهضة، مؤكدًا أنه كان يقصد التلميح لإثيوبيا في التصريحات الخاصة باستخدام القوة.

وزير الري
من جانب آخر أكد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، أن الدولة جاهزة للتعامل مع أي طارئ فيما يخص قطاع المياه، مشيرًا إلى أن وزارة الموارد المائية والري تؤمن الاحتياجات المائية لكافة الاستخدامات، وتقوم بإدارة المياه بأعلى درجة من الكفاءة لتحقيق الاستفادة القصوى من كل قطرة مياه.

وأضاف أن مصر جاهزة للتعامل مع كافة السيناريوهات حول سد النهضة، مؤكدًا أن المصريين بكل أطيافهم على قلب رجل واحد، وأن الدولة لن تسمح بحدوث أزمة مياه في مصر أو حدوث ضرر في المياه التي تصل إلى مصر، موضحًا أن مصر تؤمن بالتنمية لمصر ولجميع دول حوض النيل.

وأوضح أن هناك تنسيقًا كاملًا بين جميع أجهزة الدولة للتعامل حول قضية سد النهضة بلا تسرع في اتخاذ أي قرار، بل يتم دراسة كافة القرارات التي تخص الأمر بتأني حتى يتم تحديد الوقت لتنفيذ أي سيناريو.

وأشار إلى أن السدود على مجرى النيل لا ترعب مصر، بل إن مصر تقدم يد العون لدول حوض النيل لبناء السدود المختلفة، مضيفًا أن أزمة سد النهضة بسبب عدم وجود اتفاق أو تنسيق، ونحن ندعو للسلام والتعاون بين كافة الدول.
فيتو

الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play