موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

في مبادرة الإحلال أسعار الـ«ميكروباصات» تبدأ من 165 ألف جنيه

منذ 3 شهر
July 11, 2021, 6:20 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بدأت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة،  التي مرَّ عليها 20 عامًا،  في تلقي طلبات إحلال السيارات الميكروباص عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

christian dogma


وقال طارق عوض المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، إن الموقع الرسمي أعلن اليوم عن أسعار السيارات الميكروباص للشركات المشاركة في المبادرة.







الأخبار المتعلقة

وأوضح لـ «الوطن» أن سعر السيارة «كينج لونج» 14 راكب موديل 2022 داخل المبادرة بسعر 165.750 ألف جنيه في حالة السداد النقدي، بينما تصل سعر السيارة الميكروباص «زيمكس للفئة الأولى» بسعر 171 ألف جنيه، بينما سعر السيارة «زيمكس الفئة الثانية» 186 ألف جنيه في حالة السداد النقدي، مشيرًا إلى أن السيارات الميكروباص المعلن عنها بعد خصم قيمة «الحافز الأخضر» المقدر بـ 25% من قيمة السيارة، وبحد أقصى 65 ألف جنيه.
وقال «عوض» إنه من المخطط تسليم نحو 300 سيارة ميكروباص خلال الشهر الحالي، وبذلك يرتفع عددها إلى 650 سيارة في نهاية أكتوبر المقبل في إطار المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة، والتي تستمر لـ3 سنوات.
وتستهدف المبادرة إحلال 250 ألف سيارة «ملاكي - تاكسي - ميكروباص» في 7 محافظات هي «القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر».
وتسعى الحكومة إلى توسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بسيارات جديدة، ما ساهم في زيادة معدلات الأداء بالمبادرة، لتيسير إجراءات حصول المواطنين على سيارات متطورة، بحوافز وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، بدلا من مركباتهم المتقادمة التي كانت تُكلفهم الكثير في تشغيلها وصيانتها.

christian dogma


كانت وزارة المالية أعلنت أنها تحملت الخزانة العامة للدولة قيمة الحافز الأخضر في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي نحو 56.5 مليون جنيه، قيمة الحافز الأخضر للسيارات التي جرى إحلالها، بما يتسق مع توجه الدولة نحو التوسع في الاقتصاد الأخضر، والاعتماد بشكل أكبر على الطاقة النظيفة والحفاظ على البيئة، وتشجيع الصناعة المحلية، وتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها على نحو يجذب استثمارات جديدة، ويوفر فرص عمل للشباب.

     
هذا الخبر منقول من : الوطن
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play