موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«أجريت له 28 جراحة».. طفل رضيع يبتلع «بطارية»

منذ 3 شهر
July 11, 2021, 6:42 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



موقف عصيب مرت به أسرة ما زالت تعاني من أضراره حتى الآن، حيث ابتلع طفل لم يتجاوز عمره عامًا واحدًا، بطارية صغيرة أدت إلى تعرضه لإصابات خطيرة، وتم إجراء 28 عملية جراحية منقذة للحياة، ومع ذلك ما زال الطفل الرضيع يعاني من أعراض خطيرة.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل»، أن والد ووالدة الطفل البريطاني «لينون» لاحظا أنه يعاني من اختناق أو ربو، وبعد عرضه على الطبيب وإجراء الفحوصات الطبية، كشفت الأشعة السينية أن «بطارية زر» استقرت في حلقه، وأجريت له 28 عملية مختلفة لإنقاذ حياته.

وحذر «إليوت لينون»، والد الطفل الذي يشعر بالحزن الشديد، الآباء من ترك القطع الصغيرة الصلبة في متناول الأطفال، مؤكدا أنه أودع طفله في مستشفى ورذينج، غرب ساسكس، بالمملكة المتحدة، مصابا بسعال وعدم القدرة على الاحتفاظ بطعامه، ولكن لم يتم اكتشاف خطورة الموقف بالكامل حتى اكتشف والديه أن بداخله «بطارية زر».







وأوضح «إليوت» إنهم كانوا في الخارج في رحلة عائلية، وعندما عادوا إلى المنزل لتناول طعام الغداء، كان الأطفال بمفردهم في الغرفة، بينما كان الأب والأم يصنعان لهم شطيرة، وفي غضون دقيقة، شعرا بحركة غريبة، وطفلهما الصغير مختنق وأى طعام يتناوله لا يحتفظ به، كما أنه كان يتقيأ مثل جلطة دموية.



وأضاف: «هرعنا إلى المستشفى وبعد سلسلة من العمليات الجراحية نجا الصغير، لكن الضرر الناجم عن الصودا الكاوية داخل جسده جعله مريضًا للغاية: «قال لنا الأطباء إنه لن يتعافى تمامًا ولن يتمكن أبدًا من ممارسة الرياضة مثل الأطفال الآخرين».



وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت الحكومة البريطانية حملة لزيادة الوعي بمخاطر بطاريات الصغيرة، وقال كبير الأطباء الشرعيين في نورث ستافوردشاير أندرو باركلي: «هناك قلق واضح للغاية بشأن هذا الأمر على الصحة العامة، لقد أثر على الكثير من الأطفال».

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play