موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فوائد زيت الزيتون على الصحة.. معلقتين يوميا تحميك من أمراض القلب

منذ 2 شهر
July 12, 2021, 4:07 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

زيت الزيتون هو مفتاح أساسى فى أى نظام غذائى صحى ليكون قادر على حمايتك من العديد من الأمراض المزمنة، نظرًا لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة ، لذا فهو يعد أبرز العلاجات التي تحميك من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسكتة الدماغية والسرطان، بجانب أنه يقاوم ويمنع العديد من الأمراض والاضطرابات، كما يساعد الجسم على امتصاص أفضل العناصر الغذائية من المكونات الصحية مثل الخضار والفواكة.
وطبقا لتقرير نشر في موقع اكسبريس، فوائد زيت الزيتون على صحتك
 
1.تحسين مرونة الشرايين
 
يمكن أن يؤدي استهلاك زيت الزيتون البكر إلى جعل الشرايين أكثر صحة ومرونة، لتسهم في  تدفق الدم  عبر الجسم، وبالتالي تمنع  ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين .

christian dogma


2. خفض مستويات الكوليسترول السئ
 
يحتوي زيت الزيتون على مادة البوليفينول التي تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الضار في مستويات صحية، كما يحتوى على الدهون الجيدة ويقلل من خطر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم
 
3. الوقاية من السكتات الدماغية
 
لأنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول ويمنع أكسدة البروتين الدهني الذى يعد السبب الرئيسي لتسمك الأوعية الدموية وقد يؤدي ذلك إلى العديد من المشكلات مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية، لذا عليك تناول ملعقتين من زيت الزيتون يوميا للوقاية من تلك الأمراض.

christian dogma


 





الأخبار المتعلقة

4.الحفاظ على الأوعية الدموية لكبار السن
 
أكدت دراسة سابقة أن كبار السن الذين  يستهلكون أنظمة غذائية غنية بزيت الزيتون الذي يحتوي على حمض الأوليك البلازمي، لم يصابوا بأمراض الأوعية الدموية وساهم ذلك في تدفق الدم  .
 
5. خفض  مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية عند النساء
 
أثبتت دراسة في إيطاليا أن استهلاك زيت الزيتون البكر الممتاز مع الخضار والفواكه الصحية الأخرى يمكن أن يقلل من معدلات الإصابة بأمراض القلب التاجية لدى النساء.

christian dogma


 
6. منع النوبات القلبية عند الرجال
 
وفقا لدراسة سابقة  ذكرت أن زيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 82 ٪ لدى الرجال الذين يستهلكون 2 أوقية من زيت الزيتون البكر الممتاز مقارنة بغيرهم الذين لم يتناولوا زيت الزيتون.
7.حماية خلايا الدم الحمراء
 
يحتوى زيت الزيتون على عنصر بوليفينول والذي يمكنه حماية خلايا الدم الحمراء من الأكسدة
 
8.تحسين الذاكرة 
 
أظهرت بعض الأبحاث أن زيت الزيتون يمكن أن يمنع تلف خلايا الدماغ وربما يحسن وظيفة العصب العصبي في الدماغ وخاصة الذاكرة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play