موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كيف حققت قناة السويس أعلى إيراد سنوى فى تاريخها؟

منذ 3 شهر
July 12, 2021, 6:34 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كيف حققت قناة السويس أعلى إيراد سنوى فى تاريخها؟
قال عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن السياسات التسويقية والتسعرية لهيئة قناة السويس حافظت على معدلات مرور السفن، وحفزت الشركات العالمية على المرور من قناة السويس، فزادت  سفن الحاويات بنسبة 9%، وحاويات السيارات زادت بنسبة 27%، وحاويات الغاز الطبيعي زادت بنسبة 24%.





الأخبار المتعلقة

وأضاف عبدالمنعم السيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن قناة السويس واجهت مجموعة من التحديات، فكثير من الشركات العالمية بدأت تتخذ مجاري ملاحية أخرى، لكن عودة القناة لأهميتها جاء بعد تعميق الممر الملاحي، وحفر قناة السويس الجديدة، استطاعت مصر من 2014 حتى 2016 تقضي على التحديات وتعيد قناة السويس لمكانتها.
وأردف:"قناة السويس أهم ممر ملاحي دولي يمر عليه 22% من حاويات العالم وأكثر من 10% من حجم التجارة العالمية، قناة السويس حققت في النصف الأول من 2021 أكبر رقم على مدار تاريخها 5 مليارات و846 مليون دولار تحديدا بزيادة حجم 124 مليون دولار عن العام الماضي، ومرور 9 آلاف و763 سفينة، بينما العام الماضي مر 9 آلاف و346 سفينة.
ولفت إلى أن أزمة سفينة إيفرجيفن سببت في خسائر للعالم يوميا 400 مليون دولار، وزيادة أسعار البترول، واختلال أسعار الأسهم في البورصة.
الدستور
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play