وزير الخارجية يلتقى مفوضة الاتحاد الأوروبى للهجرة والشئون الداخلية

منذ 4 شهر
July 12, 2021, 4:56 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزير الخارجية يلتقى مفوضة الاتحاد الأوروبى للهجرة والشئون الداخلية


التقى وزير الخارجية ‫سامح شكري‬، اليوم الإثنين، مفوضة الاتحاد الأوروبي للهجرة والشئون الداخلية، إيلفا يوهانسون، لبحث التعاون بين الجانبين في مجالي الهجرة واللجوء، وكيفية دعم مسارات الهجرة النظامية، وتعزيز حماية المهاجرين واللاجئين، وتطوير التعاون الإقليمي والدولي في هذه المجالات، جاء ذلك خلال زيارته بروكسل التي بدأها أمس الأحد.
وفي وقت سابق من اليوم، عقد وزير الخارجية حاليا لقاء مع ⁧‫مفوضة الاتحاد الأوروبي للشراكات الدولية، جوتا أوربيلينين،‬⁩ لبحث فرص التعاون المتبادل، ولتناول سياسة الاتحاد الأوروبي التنموية تجاه مصر والشراكة الممتدة بين الجانبين.





الأخبار المتعلقة

كما التقى وزير الخارجية نظيره الروماني ⁧‫بوجدان أوريسكو‬⁩، لبحث سُبل دفع التعاون الثنائي بين البلدين ومناقشة الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
واستهل شكري يومه الثاني في بروكسل بإفطار عمل، التقى فيه وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي للتباحُث بشكل معمق حول جوانب العلاقات الثنائية بين الجانبين، وكذا تبادُل الرؤى بشأن عدد من الملفات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المُشترك.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، أن اللقاء شهد تأكيداً على الطابع الاستراتيجي للعلاقات الوثيقة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذي يعد الشريك الأول لمصر على الصعيدين التجاري والاستثماري كما تم تناول أهمية العمل على المزيد من التنسيق إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل وزيادة التبادل التجاري وجذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير شكري استعرض، في إطار التطرُّق لعدد من الملفات، الجهود المصرية الناجحة في إيقاف أي تدفقات للمهاجرين من سواحلها منذ سبتمبر ٢٠١٦، فضلاً عن استضافتها نحو ٦ ملايين مهاجر ولاجئ.
كما عرض شكري الخطوات الإيجابية التي اتخذتها مصر لتعزيز أوضاع حقوق الإنسان على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
 
 

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play