موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تركوا 15 طفلا.. 5 شبان خطفهم الموت أثناء توجههم للعمل ببني سويف

منذ 2 شهر
July 12, 2021, 7:37 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



ليلة حزينة عاشتها قرية «سدس»، التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف، بعد فقدان 4 من شباب القرية، لقوا مصرعهم، برفقة خامس من قرية مجاورة، في حادث مروري على الطريق الإقليمي، قرب مدينة الشروق، ناتج عن تصادم سيارة ملاكي كانوا يستقلونها بأخرى.
واتشحت القرية بالسواد وعّم الحزن القرى المجاورة، كما أغلقت المحال التجارية أبوابها، وانطلق صوت القرآن الكريم من كل منازل القرية، ولم تتوقف سيدات القرية عن البكاء، فلا يكاد منزل بالقرية يخلو من الحزن على «شهداء لقمة العيش».
ففي ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، شيع أهالي قرية «سدس»، جثامين 4 من أبناء القرية، لقوا مصرعهم في حادث، أثناء توجههم للعمل بأحد مواقع الشركة التي يعملون بها، فيما شيع أهالي قرية «كفر جمعة» المجاورة، جنازة المتوفي الخامس في نفس الحادث.







الأخبار المتعلقة

وجرى تشييع الضحايا الأربعة في جنازة واحدة، انطلقت من مركز شباب قرية «سدس»، بحضور عدد من المسؤولين والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بمركز ببا، من ضمنهم المحاسب هاني الجويلي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، ومحمد ذكي، رئيس قرية «سدس»، وبحضور الآلاف من أهالي القرية والقرى المجاورة.
لا حديث في قرى مركز ببا إلا غن حكاية الشبان الـ5، الذين شهد لهم الجميع بمكارم الأخلاق، كانوا يتجمعون أسبوعياً صباح كل أحد، للتوجه إلى مقر عملهم التابع لشركة «بتروجيت»، ثم يعودون مساء الخميس، لقضاء بعض الوقت برفقة أسرهم، قبل أن يعودوا في الأسبوع التالي لاستئناف «رحلة البحث عن لقمة العيش».
وبحسب أهالي قريتي «سدس» و«كفر جمعة»، فقد ترك الضحايا 15 طفلاً وراءهم، غالبيتهم مازالوا في عمر الزهور، لا يدركون حقيقة فقدانهم آبائهم، حتى أن جميع الأهالي يرددون الدعاء لأمهات هؤلاء الأطفال: «ربنا يقوي امهاتكم على رعايتكم و تربيتكم»، وفق «محمود دسوقي»، أحد أقارب الضحايا، الذي أكد أن «الجميع هنا تربطه صلة قرابة، فالمُصاب واحد، والألم واحد للقرية كلها».
وأوضح أن الشبان الـ5 تركوا 15 طفلاً صغيراً، حيث ترك أحد المتوفين، يُدعى «مصطفى محمود حنفي»، كان يبلغ 37 سنة، عامل براد حجر، طفلاً في عمر 3 سنوات، وطفلة لم تتعدى 5 سنوات، وترك المتوفي الثاني «أحمد نور الدين احمد»، عامل بحري، كان يبلغ من العمر 32 سنة، 3 أبناء، أما المتوفي الثالث «محمد سيد احمد»، عامل تركيبات، ويبلغ من العمر 39 سنة، فقد ترك 4 اولاد، وكذلك المتوفي الرابع «أشرف جودة»، ويبلغ من العمر 36  سنة، عامل تركيبات، حيث ترك 4 أطفال، والمتوفي الخامس «هاني محمد عبد الرسول»، 35 سنة، ترك 4 أطفال.
وقال «أشرف عبد الوهاب»، إعلامي من أهالي القرية: «ربنا يصبرنا على مصيبتنا، لا يكاد يخلو منزل من الحزن، فقدنا 4 من خيرة شبابنا، شهداء العمل، كانوا في طريقهم إلى عملهم عقب انتهاء إجازة قصيرة، واستقلوا سيارة ملاكي مع بعضهم، برفقة خامس من قرية مجاورة لنا، وتوفي معهم ايضاً».

christian dogma



christian dogma


 الله محبه
     
هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play