موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خطوات صرف المعاش عبر محفظة الهاتف المحمول

منذ 3 شهر
July 13, 2021, 1:55 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خطوات صرف المعاش عبر محفظة الهاتف المحمول
أوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خطوات تسجيل المواطن للحصول على المعاشات من خلال المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، قائلًا إنها تبدأ بتوجه المواطن إلى فرع الشركة التابع لها خط هاتفه.





الأخبار المتعلقة

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن المواطن يخطر الشركة بعد ذلك برغبته في فتح محفظة إلكترونية لتحويل المعاش عليها.
وأضاف أن المواطن يملأ استمارة بعد ذلك، وبمجرد ملء الاستمارة تتخذ الهيئة الإجراءات آليًا مع شركة المحمول لإتاحة الخدمة للمواطن، موضحًا أن الرسوم النقدية ترتبط بعملية صرف المعاش من الوسيلة الإلكترونية.
وأشار رئيس القومية للتأمين الاجتماعي، إلى عقد اتفاق جيد مع شركات المحمول لتحديد حد أقصى للرسوم على جميع عمليات الصرف، لافتًا إلى أنها تتحول إلى دقائق مجانية يستفيد منها صاحب المعاش.
وأوضح ميزة المحفظة الإلكترونية واختلافها عن باقي أساليب الصرف، مشيرًا إلى أنها تمنع الزحام والتكدس على مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي البالغ عددها 14 ألفًا على مستوى محافظات الجمهورية.
وتستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لإتاحة خدمة صرف المعاشات من خلال محافظ الهاتف المحمول، اعتبارا من شهر أغسطس المقبل، في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية، ولتلبية احتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي.
نقلا عن الشروق




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play