ليلة حزينة في العراق.. مصرع نحو 60 شخصا وإصابة العشرات

منذ 6 شهر
July 13, 2021, 2:24 am
بلغ
ليلة حزينة في العراق   مصرع نحو 60 شخصا وإصابة العشرات

بات العراق على حالة من الحزن، حيث لقى نحو 60 شخصا مصرعهم، بعد أن اندلعت النيران في مركز عزل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بمستشفى مستشفى الحسين بالناصرية التابعة لمحافظة ذى قار، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

وترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمى، اجتماعا طارئا بشأن حادثة حريق مستشفى الحسين بالناصرية ويتخذ عددا من القرارات .

اشتعال النيران

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي عقد اجتماعاً طارئاً ضم عدداً من الوزراء والمسؤولين والقيادات الأمنية؛ وذلك للوقوف على أسباب حادثة حريق مستشفى الإمام الحسين في محافظة ذي قار، ومعالجة تداعياتها.

واتخذت الحكومة العراقية عدة قرارات خلال الاجتماعي وهي:

البدء بتحقيق حكومي عالي المستوى، للوقوف على أسباب الحادثة -

يتوجه فريق حكومي فورا إلى محافظة ذي قار من مجموعة من الوزراء والقادة الأمنيين لمتابعة الإجراءات ميدانياً -

سحب يد وحجز مدير صحة ذي قار، ومدير المستشفى، ومدير الدفاع المدني في المحافظة وإخضاعهم للتحقيق أعلاه-

توجيه مختلف الوزارات بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى محافظة ذي قار- اعتبار ضحايا الحادث شهداء، وإنجاز معاملاتهم فورياً، وتسفير الجرحى الذين حالاتهم حرجة إلى خارج العراق- إعلان الحداد الرسمي على أرواح شهداء الحادثة.

حريق مستشفى الحسين





من جانبها أعلنت مديرية صحة محافظة ذي قار، ارتفاع عدد الضحايا لـنحو 60 شخصاً وإصابة العشرات، كما أعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ.

وأكد الناطق الرسمي لمديرية صحة ذي قار عمار الزاملي لوكالة الانباء العراقية (واع)، أنه تمت السيطرة على الحريق ، لافتا إلى أن حريق مستشفى الحسين ناجم عن عدم التعامل الصحيح مع أنابيب الأوكسجين .

من جهتها، ذكرت وزارة الداخلية في بيان مقتضب أن فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق في مركز محافظة ذي قار داخل مستشفى الحسين التعليمي .

تجمع أمام المستشفى

وبعد ما يقرب من ساعة أعلن مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، السيطرة على حريق مستشفى الحسين التعليمي في محافظة ذي قار بشكل كامل.

وقال اللواء بوهان للعراقية الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن فرق الدفاع المدني هرعت إلى مكان حادث حريق مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية، وتمكنت من إخماد الحريق بشكل كامل ، مبينا أن المستشفى عبارة عن كرفانات مبنية من مادة الـ السندويج بنل السريعة الاشتعال .

اجتماع الحكومة العراقية

وأضاف، أنه سيعلن قريبا تقريرا مفصلا حول أسباب حدوث الحريق . ويأتي هذا الحريق بعد ساعات على حريق شهده مقر وزارة الصحة العراقية في بغداد.

وفي أبريل الماضي اندلع حريق في مستشفى ابن الخطب ببغداد والمخصص أيضاً لعزل مصابي كورونا، وراح ضحيته آنذاك نحو 100 شخص.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play