موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تغييرات صغيرة تساعد في خفض ضغط الدم.. تعرف عليها

منذ 3 شهر
July 13, 2021, 6:40 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يعد ضغط الدم مرتفعا عندما تكون القراءة عند 130/80 مم زئبقي وما فوق، وفقا لأحدث الإرشادات الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية.

و يعتبر خفض قراءة ضغط الدم إجراء وقائيا ضد النوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى وأمراض العيون والتدهور المعرفي، وفق (سبوتنيك بالعربي).

و أوصت الدكتورة نعومي فيشر، إخصائية ارتفاع ضغط الدم باتباع ست طرق لخفض القراءة، حيث إن أكثر الوسائل فعالية لخفض ضغط الدم المرتفع هي إنقاص الوزن، يمكن تحقيق ذلك بممارسة نشاط جسدي نصف ساعة يوميا.

و أضافت" بالنسبة للبعض هذا يعني الرقص، و بالنسبة لآخرين، ركوب الدراجات أو المشي السريع مع صديق، و في حين أن التخلص من الدهون مفيد للغاية في خفض قراءات ضغط الدم، توصي فيشر أيضا بالقيام ببعض رفع الأثقال، وتقول: "رفع الأثقال غالبا ما يكون جزءا مهملا من خطة التمرين".

و أشارت إلى أن فوائد رفع الأثقال تشمل زيادة كتلة العضلات ومساعدة الشخص على تقوية عضلاته، مؤكدة على ضرورة أن تكون على دراية بما تأكله، من خلال التعود على قراءة ملصقات التغذية، مضيفة في هذا الصدد: "احترس على وجه الخصوص من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، فالملح (أي الصوديوم) يمكن أن يرفع ضغط الدم بشكل مباشر".

لذلك عليك الحذر من محتوى الملح في الخبز والمعجنات، واللحوم الباردة واللحوم المقددة، البيتزا، الحساء، الشطائر.

و اقترحت الدكتورة فيشر تناول مشروب واحد يوميا كحد أقصى، حيث إن الإفراط في شرب الكحوليات، في كثير من الأحيان، يمكن أن يزيد من ضغط الدم لديك.

وقالت: "إن على مريض ارتفاع ضغط الدم أيضا  تخصيص وقت لتقليل التوتر، حيث تعمل هرمونات الإجهاد - مثل الكورتيزول - على تقليص الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى ارتفاع مؤقت في ضغط الدم".
و يمكن أن تؤدي المستويات المستمرة من التوتر إلى عادات غير صحية ، والتي قد تشمل: الإفراط في الأكل قلة النوم إساءة استخدام الكحول أو المخدرات، و لذلك يجب أن يكون تقليل مستويات التوتر أولوية، وهو ما يمكن تحقيقه بالتأمل اليومي أو جلسات التنفس العميق واليوغا.





الأخبار المتعلقة

ست استراتيجيات لخفض ضغط الدم

1. فقدان الوزن

2. تمرن أكثر

3. ارفع أثقال

4. اقرأ ملصقات التغذية

5. قلل من تناول الكحول

6. تخفيف التوتر

وقالت: "اشرب أكثر من أربعة فناجين من القهوة يوميا قد يزيد من ضغط الدم، و تشمل المشروبات التي تحتوي على الكافيين الكولا ومشروبات الطاقة والشاي والقهوة".



 

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play