موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قرار المحكمة بشان دعوى تتهم رامز جلال بسرقة فكرة برنامجه الرمضانى

منذ 2 شهر
July 13, 2021, 3:51 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تأجيل دعوى تتهم رامز جلال بسرقة فكرة برنامجه الرمضانى لجلسة 27 يوليو


كتب أحمد حسنىقررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، تأجيل القضية المتهم فيها رامز جلال، لجلسة 27 يوليو المقبل، حيث طلب مكتب المحاميان صلاح بخيت بالنقض والدكتور هاني سامح، تحريك الدعوى الجنائية ضد رامز جلال، عن جريمة الاعتداء على الملكية الفكرية لبرنامج رامز الرمضاني.





الأخبار المتعلقة

 
يذكر أن الدعوى سبق وقد نظرت أمام المحكمة الجنائية الاقتصادية ضد رامز، وقدمت النيابة مذكرة بثبوت حق القتاة في الفكرة، ولكن المحكمة انتهت إلى التشكك في كفاية الأدلة الجنائية وتمسك رامز بمدنية النزاع.
 
وقامت على إثر ذلك محكمة جنح العجوزة بإحالة القضية لمحكمة الجنح الاقتصادية، والتي أصدرت حكمها ببراءة رامز ومالك القناة، فى الدعوى التى أقامتها الكاتبة هيام كمال، ضد رامز جلال، والتى حملت رقم 1641، واتهمتهما فيها بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وتقدم دفاع الكاتبة باستئناف على الحكم.
 
وقالت صحيفة الدعوى، إن المشكو في حقهما اعتديا على الحق الأدبي والمالي الخاصين بكاتبة فكرة برنامج "رامز تحت الأرض"، و"رامز تحت الصفر"، وأن فريق الإعداد تواصل معها وحصل منها على الفكرة المسجلة والخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية، ولم تحصل على حقها الأدبي والمادي، وبحسب الدعوى فإن الفنان رامز جلال ومالك القناة، ارتكبا جرائم تداول مصنف محمي طبقا لأحكام القانون، وطرحه للتداول بدون إذن كتابي مسبق من المؤلف.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play