موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مرفأ بيروت كان البداية.. من ينقذ لبنان من كبوته وينفض عنه غبار الأزمات؟

منذ 2 شهر
July 13, 2021, 11:05 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يعاني لبنان من أزمة سياسية بسبب عدم اتفاق الأطراف اللبنانية على تشكيل مجلس وزراء جديد منذ انفجار مرفأ بيروت، والذي استقال على إثره رئيس الحكومة حسان دياب وحكومته، وكلف وقتها الرئيس اللبناني ميشيل عون، سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة، ولكن باءت كل المحاولات بالفشل، مما أحدث فراغا في صناعة القرار اللبناني متسببا في العديد من الأزمات والمشاكل في كافة القطاعات الاقتصادية والصحية.




انفجار مرفأ بيروت
يواجه لبنان أزمة اقتصادية طاحنة، هي الأسوأ منذ خمسينيات القرن التاسع العشر كما وصفها صندوق النقد الدولي، ولعل تلك الازمة بدأت تصل ذروتها منذ انفجار مرفأ بيروت منذ أغسطس عام 2020، والذي هز لبنان كلها وتسبب في مقتل 204، وإصابة 6500 آخرين وخسائر مادية قدرها محافظ بيروت بـ 15 مليار دولار أمريكي، مما دفع حكومة حسان دياب للاستقالة.





الأخبار المتعلقة

أزمة تشكيل الحكومة
ومنذ استقالة دياب لم تتفق الأطراف السياسية في لبنان على تشكيل مجلس وزراء جديد، منذ انفجار المرفأ وحتى الآن مما جعل لبنان يعاني بكش كبير بجانب المأساة السياسية من مأساة اقتصادية واجتماعية لم تشهدها البلاد من قبل.
الأزمة الإقتصادية
ويعاني لبنان من أسوأ انهيار مالي منذ عقود، والذي تسبب في رفع التضخم والدين العام وتضاؤل الاحتياطات الأجنبية في البنك المركزي اللبناني، في ظل الإفلاس الحكومي والتعثر في سداد الديون الدولية أو وضع الإجراءات اللازمة لتخفيف حدة هذا الانهيار الإقتصادي.
أزمة الكهرباء والوقود
بالتوازي مع كل المشاكل الاقتصادية وانهيار العملية اللبنانية ، تعاني الأسر اللبنانية من أزمة طاحنة في الطاقة الكهربائية، ودفعتهم للاشتراكات في المولدات الاحتياطية الخاصة، والتى يتم إغلاقها يوميا للحفاظ على الوقود الشحيح و محركات المولدات الغير مصممة لتكون مصدر رئيسي للطاقة.
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play