موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حلم تحول إلى كابوس.. خسارة إنجلترا نهائى يورو 2020 يفتح ملف العنصرية مجددا

منذ 2 شهر
July 14, 2021, 3:11 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



 تحول حلم الفوز بكأس أمم أوروبا "يورو 2020" لأول مرة إلى كابوس فى إنجلترا، ليس فقط بعد خسارة منتخب الأسود الثلاثة المباراة النهائية أمام إيطاليا فى ملعبه ووسط جماهيره، وإنما لما حدث بعد المباراة من اعتداءات من بعض الجماهير الإنجليزية على مشجعى منتخب إيطاليا وإساءتهم العنصرية ضد لاعبى منتخب بلادهم الذين أهدروا ضربات الترجيح فى المباراة النهائية.
و تعرض رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون ووزيرة الداخلية بريتى باتيل للإدانة واتهما بالنفاق فى التعامل مع العنصرية فى كرة القدم، بسبب مواقفهما السابقة.

christian dogma


 
واتهم حزب العمال جونسون وباتيل بالفشل فى دعم الفريق فى القيام ببادرة "الجلوس على الركبة"، التى أصبحت حركة عالمية للتعبير عن رفض العنصرية، وذلك قبل انطلاق مباريات يورو 2020، وقال المنتقدون إن موقف رئيس الحكومة ووزيرة الداخلية قد أعطى رخصة للعنصريين.
 
واتهمت الرئيسة السابقة لحزب المحافظين، الحزب  بحصد ما زرعه، مشيرة إلى خوضه حروبا ثقافية بينما اتهم لاعب كرة القدم السابق جارى نيفيل جونسون بالترويج للعنصرية، مشيرا إلى المقال الذى كتبه الأخير من قبل وقال فيه إن النساء المسلمات المرتديات للنقاب تبدون مثل صناديق البريد.
 
ووجه لاعب منتخب إنجلترا تايرون مينجز هجومه إلى وزيرة الداخلية، وقال إنها كانت تتدعى فقط الاشمئزاز من العنصرية التى استهدفت زملاءه فى الفريق.
 
من ناحية أخرى، قالت صحيفة التليجراف إن هناك مخاوف كبرى من أن سعى بريطانيا وإيرلندا للتنظيم المشترك لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2030  بعدما اقتحم المشاغبون استاد ويمبلى خلال المباراة النهائية ليورو 2020.
 
 وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية تقوم حاليا باستجواب المسئولين عن مراقبة أكبر مباراة شهدتها البلاد منذ 55 عاما، ومن المقرر أن يفعل البرلمان الأمر نفسه بسبب بعض أسوأ أشكال العنف فى أحد المحافل الدولية فى المملكة المتحدة منذ سنوات عديدة.





الأخبار المتعلقة

christian dogma


 
ويواجه اتحاد كرة القدم الإنجليزى أيضا غرامة كبيرة، بل وحتى حظرا معلقا على الاستاد من قبل الاتحاد الأوروبى كرة القدم بعدما دخل عشرات المشاغبين إلى مباراة يوم الأحد، وقاموا بأعمال شغب داخل وخارج الملعب.
وقالت التليجراف إنه قد يكون هناك ما هو أسوأ فى انتظار الاتحاد الإنجليزى من يويفا بسبب المشاهد التى شابت النهائى الأخير الذى يقام كل أربع سنوات، وذلك قبل اتخاذ قرار بشأن أى من عروض أعضائه لكأس العالم عام 2023 سيطرح للتصويت فى الفيفا.
 
 وكان جونسون قال مساء أمس، الاثنين، إنه لا يعتقد أن تصرفات أقلية صغيرة قد أضرت بالمساعى التى تقودها بريطانيا. لكن المسئولين عن تلك المساعى اعترفوا أن ما حدث يوم الأحد وفشل الأمن فى منعها قد أضر بجهودهم لإعادة كرة القدم إلى البلاد مرة أخرى.
 
وفى سياق آخر، قالت صحيفة تايمز إن حكومة بريطانيا ستطالب شركات التكنولوجيا الكبرى بتسليم فورى لتفاصيل عن العنصريين الذين أساءوا للاعبى منتخب إنجلترا عقب خسارتهم المباراة النهائية فى بطولة يورو 2020 أمام منتخب إيطاليا بضربات الترجيح، وذلك حتى تستطيع الحكومة تقديم أمثلة على الجناة.
 

christian dogma


وأشارت الصحيفة إلى أن التعليقات التى نشرت على صفحات اللاعبين على السوشيال ميديا بعد خسارتهم فى مباراة النهائى يوم الأحد الماضى، زادت من الإحباط إزاء فشل شركات التكنولوجيا فى القضاء على الإساءة.
 
وتعتقد الحكومة أن منصات السوشيال ميديا بحاجة لتقديم معلومات فى الوقت المناسب أكثر لمساعدة السلطات فى اتخاذ إجراءات صارمة حول هذه المشكلة.
 
 ونقلت تايمز عن مصدر حكومة قوله إن يريدون حدوث تداعيات حقيقية للأشخاص الذين يغردون هذه الإساءة، مضيفا أنهم بحاجة لمعرفة منهم هؤلاء الأشخاص وتقديم أمثلة عليهم.
 
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play