كيف وفرت الدولة «حياة كريمة» للمواطنين؟

منذ 4 شهر
July 15, 2021, 12:43 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هنا وعلى مساحة ما يقرب من 61 ألف فدان، يقبع وأحد من أهم المشروعات القومية السكنية التي حدثت في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، وغيرت حياة الآلاف من الأسر والمواطنين الذين كانوا يقطنون المناطق العشوائية قبل سنوات.
 
هو حي الأسمرات 2 المعروف بالمرحلة الثانية والذي تم تسكين عدد كبير من مواطني العشوائيات به، من أجل ضمان حياة أفضل وكريمة لهم وتوفير الخدمات كافة التي يحتجونها خلال حياتهم اليومية وتسهل عليهم المعيشة في السكن الجديد.
 
ووفق موقع خريطة مشروعات مصر فإن حي الأسمرات 2 تكلف إنشاؤه 700 مليون جنيه، ويضم 4722 وحدة سكنية، بخلاف إنشاءات المبانى الخدمية والمرافق والمدارس والملاعب الرياضية ومراكز الشباب والوحدات الصحية وكل الخدمات التي يحتاجها المواطنون إلى جانب مباني ومؤسسات آخرى لازالت قيد الإنشاء.
 
"الدستور" قامت بجولة ميدانية مصورة لرصد حياة سكان حي الأسمرات في المرحلة الثانية منه، والخدمات التي يتم تقديمها إليهم، وكان أبرزها وجود مركز الخدمات المتكاملة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي وكذلك القوافل الطبية والمساعدات العينية التي يتم تقديمها بشكل مجاني، حيث أكد المواطنين على شعورهم الدائم بإن الرئيس ينظر لهم ولا ينساهم ويوفر لهم كل الخدمات.
 
قوافل المساعدات العينية من هنا تعود الحياة
قوافل الخدمات الإنسانية والمساعدات العينية التي تجوب حي الأسمرات 2 دومًا وتأتي إلى هنا كل فترة، كانت جلّ ما أشاد به المواطنين من سكان الحي، حيث تقدم لهم أشياء عديدة وخدمات كثيرة وكلها بالمجان وتتم تلك القوافل بالتعاون والتناوب بين وزارتي الداخلية والتضامن.
 
كانت أهم قافلة وفق حديث "الدستور" مع الأهالي هي قافلة مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تقدم لأهالي الحي كل فترة مساعدات عينية مثل البطاطين والزيت والسكر والكثير مما يحتاجونه خلال معيشتهم في الحي بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.
 
وفي يناير الماضي كانت هنا قافلة من مبادرة كلنا واحد عادت تحمل الخير والمساعدات الإنسانية لهم وفق ما قالوا، وهو الأمر الذي أدخل السرور على قلوبهم بسبب استمرار تلك المبادرة وعدم انقطاعها لما توفره لهم من مساعدات وخدمات كثيرة.
 
الأحوال المدنية ببلاش"
 
أحمد خالد، أحد مواطني حي الأسمرات والمستفيدين من مبنى الأحوال المدنية هنا، قال: "الخدمات سهلة وبسيطة كل اللي عملته إني قدمت البطاقة ومليت البيانات واتصورت وطلعت بدون أي تكاليف وكل الخدمات الموجودة هنا ببلاش".
 
تابع: "كل اللي بيعمله المواطن أنه بيجيب الورق ويملاه ويقدمه في السجل والمعاملة سهلة والخدمات كلها مجانية مبندفعش أي حاجة لأن السجل هنا اتعمل عشان يخدمنا بالتالي كل الخدمات الحكومية داخل السجل بتم بشكل مجاني".
 
وأضاف: "عايز أشكر الرئيس السيسي على الخدمات المجانية اللي بيقدمها لينا، إحنا هنا مبندفعش حاجة وكل شيء عايزينه بيجي وبيكون سهل وببلاش، شكرا انه دايما فاكرنا ومش بينسى حد مننا وبيقدم لينا كل الخدمات المجانية اللي محتاجنها.
 
قوافل الخدمات الطبية العلاج أصبح بالمجان





الأخبار المتعلقة

 
ولا تغني المساعدات الإنسانية والعينية التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزاة الداخلية، عن إرسال قوافل طبية تقدم خدمات الكشف المجاني لسكان حي الأسمرات وكذلك صرف العلاج والأدوية كافة وبعض الأجهزة التعويضية للحالات التي تحتاج ذلك.
 
فكل فترة تظهر قافلة خدمات طبية تضم عدد كبير من الأطباء المتخصصين في مجالات مختلفة، من أجل إجراء الكشف على جميع الأهالي بشكل مجاني وصرف الأدوية والعلاج اللازم لهم ومتابعتهم حتى التماثل للشفاء وهو ما أشاد به المواطنون.
 
أن فيه كشف طبي وعلاج بالمجان إلا لما كشفت بنفسي"
 
إيمان محمود، إحدى سكان حي الأسمرات والمستفيدات من الكشف داخل القوافل الطبية المجانية، قالت: "أول مرة سمعت فيها أن فيه قافلة هتقدم كشف طبي وأدوية بالمجان مصدقتش وقلت أكيد الكلام ده مش حقيقي لأن كتير كنا بنسمع عن كدة ونروح نلاقي أن الخدمات بفلوس مش بالمجان زي ما بيقتال، لكن فعلا نزلت وكشفت بالمجان واستلمت أدوية ليا ولأهالي بالمجان حقيقي كل الخدمات هنا متوفرة على درجة كبيرة من التطور".
 
أضافت: "اتفاجئت أن مفيش أي فلوس بدفعها وفيه أي رسوم غير إتمام الكشف، حتى تمن الكشف مبندفعوش وكمان صرفوا لينا كل العلاج اللازم ومحدش كان مصدق أن كل الخدمات دي بشكل مجاني، والقافلة جت أكتر من مرة رغم إننا توقعنا إنها هتيجي مرة أو اتنين وتنقطع لكنها أصبحت مستمرة كل فترة بتيجي وبتقدم كل خدماتها بالمجان للجميع".
 
اختتمت: "يارب القوافل تفضل مستمرة دايما ده عشمنا في الريس أن القوافل متكونش يوم ولا اتنين ومتجيش تاني، لكنها جت مرات كتير عندنا لأنها بتدي علاج حقيقي ومجاني وكشف طبي، وربنا يخلي الرئيس لأن شيء جميل يكون فيه مدينة زي الأسمرات من المدن الجديدة وفيها كل الخدمات دي اللي بتساعدنا على حياة أفضل وإننا نسيب العشوائيات ونعيش هنا حياة كريمة وأفضل".
 
النظافة والأمن عنوان حي الأسمرات 2
 
وكذلك يجد سكان حي الأسمرات 2 أو المرحلة الثانية أن نظافة الحي هي من أهم الأشياء التي عادت عليهم بالاستفادة منذ فترة طويلة، بسبب عمال النظافة المنتشرون دومًا في الحي ويطوفون على المنازل من أجل أخذ القمامة إلى الصناديق المخصصة.
 
وكذلك انتشار الأمن وتكثيفه الذي يعمل على حماية السكان من أي شيء خارجي، ويحافظ على نظافة المكان بسبب انتشار قوات الأمن وإقرار غرامات للمخالفين أو الذين يقومون بأي فعل خارج إطار القانون فيقف لهم الأمن بالمرصاد.
 
محمود: "الخدمات كلها متوفرة وفرن العيش مش زحمة"
 
ينتشر الأمن حولنا هنا بكثافة عالية من أجل توفير الأمن والأمان لسكان حي الأسمرات، فكان آخر من التقينا به في جولتنا هو محمود، والذي كان يبتاع خبز من الفرن القريبة من منزله، ووصف حي الأسمرات بإنه يضم خدمات متكاملة ومتوفر ومجانية في الأغلب.
 
وأضاف: "أفران العيش هنا متوفرة ومش زحمة زي ما كنا عايشين زمان، وبيقدم عيش كويس وقريب من البيوت، وفيه أمن في كل حتة عشان لو لقدر الله وحصل حاجة يسيطر الأمن على المجرمين والبلطجية، وأهم شيء أن أغلب الخدمات هنا مجانية مبندفعش حاجة من جيوبنا".
 
وتابع: "الحي كله نضيف وعمال القمامة كتر خيرهم منتشرين في كل حتة في الشارع، وإحنا لما جينا لاقينا الحي نضيف حافظنا عليه، عشان مش صح أن المواطن يلاقي الحاجة نضيفة وميحافظش عليها، وفيه أمن مكثف في كل مكان للحفاظ على المباني والمنشأت والسكان ومفيش حد يقدر يهجم علينا بسبب قوات الأمن".

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play