ما هي سياحة اليخوت عقب توجيه الرئيس السيسي بالاستفادة منها؟

منذ 4 شهر
July 15, 2021, 5:33 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

من المعروف عن مصر شهرتها السياحية الضخمة التى يراها الكثيرون أنها لم تستغل على أكمل وجه بعد، فـ بجانب الأماكن السياحية المعروفة والمشهورة، هناك العديد من الشواطئ الساحرة من جنوب مصر إلى شمالها.
وفي هذا الصدد أعلنت وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة النقل، عن قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن تشكيل لجنة للعمل على تيسير إجراءات سياحة اليخوت في مصر، وتحديد أبرز التحديات وتقديم المقترحات بشأنها.



استراتيجية سياحة اليخوت
وناقشت الوزارات المعنية الإجراءات الخاصة بوضع استراتيجية جذب سياحة اليخوت بمصر لـ تتضمن تلك الإستراتيجية تلك الإجراءات:
-  تحديث الخرائط الخاصة بجميع المارين على مستوى الجمهورية سواء القائمة أو المقترحة.
- تحديد المناطق الواعدة والتي تمثل نقاط جذب لسياحة اليخوت.




- وضع الضوابط والقواعد التنظيمية لسياحة اليخوت لتوحيد جميع الاشتراطات اللازمة لإنشاء وتشغيل المارين على مستوى الجمهورية.





واتفق المجتمعون في مجلس الوزراء على إطلاق منصة "النافذة الواحدة لسياحة اليخوت"، والتى تمثل فيها جميع الجهات المعنية ليكون قطاع النقل البحري بوزارة النقل هو الجهة المسئولة عن التنسيق مع جميع الجهات لإصدار جميع التراخيص وتحصيل الرسوم المقررة مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتبسيط التصاريح المطلوبة لتحرك اليخوت بين جميع الموانئ المصرية بالإضافة إلى استعراض دور كل جهة من الجهات المعنية في تنفيذ تلك الإجراءات.
أمر في غاية الأهمية
وفي هذا الصدد قال حمدي الشامي وكيل أول وزارة السياحة السابق، إن سياحة اليخوت هي رياضة الأغنياء، والإجراءات الجديدة بناءً على توجيهات الرئيس السيسي بشأن عمل التسهيلات والترانزيت لاستقبال سياحة اليخوت في مصر، هو أمر في غاية الأهمية سيسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة المصرية وتعظيم الاقتصاد المصري.



وأضاف الشامي خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أنه خلال فترة تواجدى في وزارة السياحة كـ وكيل أول الوزارة وطوال فترة عملى على مدار 20 عاما كانت هناك مشكلة في تعظيم سياحة اليخوت وتنظيمها واستقبالها، والتى كانت تمر على الأماكن السياحية المصرية في البحر الأحمر والمتوسط ولا تستفيد منها مصر في شئ، وذلك لعدة أسباب.
تابع: "أبرز تلك الأسباب هو أن هناك الكثير من الموانئ غير خاضعة لوزارة السياحية، من المفترض أن تكون تحت إدارة وإشراف مباشرة من الوزارة، كما أن الموانئ في كل محافظة لا يوجد بها اهتمام بـ استقبال اليخوت وتتسم بالتنظيم السيئ، لأن كل من يوجد في تلك الأماكن يعمل ما يحلو له.
اهتمام الدولة بـ سياحة اليخوت
وأكد أن القيادة السياسية الجديدة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي تهتم بكل شيء، وتدخلها في هذا الملف يمثل بشرة خير، لأن تكون مصر أفضل دول العالم في هذا النوع من السياحة، خاصة وأن مصر تمتلك المقومات الطبيعية في البحرين الأحمر والأبيض ولديها أشهر مدن السياحة في العالم، وبالتالي فإن تعظيم تلك السياحية سيعود بنفع كبير على مصر والاقتصاد المصري بعد فشل دام حوالي 20 عاما من المحاولات الفاشلة.
وكان الرئيس السيسي قد وجه الحكومة بدراسة الإجراءات المنفذة لسياحة اليخوت مقارنة بالدول المنافسة والعمل على تيسير الإجراءات وتعظيم لذلك النوع من النشاط السياحي.



صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play