موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عيسى الحل العسكري في قضية السد الإثيوبي يجب أن لا تحركه عواطف

منذ 4 شهر
July 15, 2021, 6:09 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن المفاوضات تحت مظلة الاتحاد الإفريقي بخصوص أزمة السد الإثيوبي وصلت إلى النهاية وتعرف بـ"باب مسدود"، مشيرًا إلى أن هذا الطريق في المفاوضات لن ينجح بسبب الطريقة الإثيوبية الخاطئة والتعنت.








الأخبار المتعلقة

وقال "عيسي" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" اليوم الأربعاء "الحل العسكري في قضية السد الإثيوبي يجب أن لا تحركه عواطف"، موضحًا أن استمرار المفاوضات تحت رعاية الاتحاد الإفريقي يجب أن يكون تحت مظلة ورعاية دولية.

وأشار إلى أن التفاوض في وجود الاتحاد الإفريقي فقط بلا فائدة وبلا إلزام لإثيوبيا، متابعًا: "مصر قد تقبل العودة للتفاوض تحت مظلة الاتحاد، لذلك تعتقد أن الحكومة لديها أسبابها قد تكون رغبة في كسب وقت أو مرونة أو مزيد من الصبر".

واستطرد "الصبر المصري في المفاوضات مع الجانب الإثيوبي خطأ كبير وتجاوز أي مدى، كما انه كان لابد أن نتخذ مواقف قوية"، مؤكدًا أن التفاوض مع إثيوبيا استمر طويلًا لتركيز القيادة على الاستقرار الداخلي، ولكن مصر تحتاج إلى مظلة دولية تضغط على إثيوبيا.
الفجر
     

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play