حدث تاريخي.. أول طائرة ركاب تعمل بالكهرباء تبدأ رحلاتها في هذا الموعد

منذ 6 شهر
July 15, 2021, 1:55 pm
بلغ
حدث تاريخي   أول طائرة ركاب تعمل بالكهرباء تبدأ رحلاتها في هذا الموعد

سيكون العالم على موعد مع حدث تاريخي مع حلول عام 2026، حينما يتم نقل المسافرين لأول مرة في التاريخ على متن طائرات تعمل بالكهرباء، تابعة لشركة الخطوط الجوية الإنجليزية يونايتد إيرلاينز .

وتعمل شركة يونايتد إيرلاينز ، في الوقت الراهن، مع عدة شركات لتطوير تقنية تسمح بتحليق طائرات ركاب من نوع ES-19 بالكهرباء.

ووفقًا لما أعلنت عنه شركة يونايتد إيرلاينز ، مطلع الأسبوع الجاري، فأنها وافقت على شراء 100 طائرة من طراز ES-19، بشرط أن تفي بمتطلبات السلامة، وأعمال التشغيل الخاصة بالناقل.





وقالت الشركة يونايتد إيرلاينز ، إن الطائرة الكهربائية ES-19 ستكون قادرة على الطيران على أكثر من 100 مسار إقليمي قصير، على أن تخوض الرحلات الطويلة لاحقًا مع تحسن تكنولوجيا البطاريات.

وأضافت يونايتد إيرلاينز ، في بيان عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أن استبدال وقود الطائرات بمحركات كهربائية تعمل بالبطاريات يعني أنه لن يكون لها أي انبعاثات تشغيلية، وهو عامل رئيسي للشركة في سعيها لإضافة طائرات صديقة للبيئة إلى أسطولها.

بدوره، قال مايكل ليسكينن، المدير التنفيذي لـ يونايتد إيرلاينز : نتوقع أن يلعب سوق السفر الجوي الإقليمي قصير المدى دورًا رئيسيًا في تطور الطائرات الكهربائية .

وأضاف: نتطلع إلى بدء رحلاتنا وتوسيع نطاق توافر الطائرات الكهربائية واستخدامها لرحلات الركاب سواء قصيرة المدى أو الطويلة .

وأردف: من المقرر أن تصبح طائرات أسطولنا أول طائرة تجارية كبيرة خالية من الكربون الصافي وقادرة على الطيران بنسبة 100٪ من وقود الطيران المستدام .

ولم تكشف الشركة إلى الأن عن حجم المبلغ المستثمر في أسطول الطائرات الكهربائية المتوقع دخولها الخدمة عام 2026، ولا عن أسعار تذكرة السفر على متن الطائرات الكهربائية، والتي تسع الطائرة فيه لـ19 مقعدًا ويبلغ مداها 250 ميلاً.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم لايت




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play