موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رقم خيالي .. مكافأة أمريكية لمن يدلي بمعلومات بشأن الهجمات السيبرانية

منذ 3 شهر
July 15, 2021, 6:15 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، عن مكافأة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في تحديد هوية أي شخص يشارك في نشاطات سيبرانية ضد الولايات المتحدة.

 هجمات سيبرانية
وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، يوم الثلاثاء 6 يوليو، أن الخبراء الروس والأمريكيين سيعقدون مشاورات حول الأمن السيبراني الأسبوع المقبل، تتضمن بحث الهجمات التي تطالب بدفع فدية.


christian dogma




وكانت الخارجية الأمريكية قد ذكرت قبل نحو أسبوع، أن التحقيقات لا تزال جارية بشأن الهجمات السيبرانية التي استهدفت عددا من المؤسسات الأمريكية، من بينها جهات حكومية، في الآونة الأخيرة.





الأخبار المتعلقة



هجمات الفدية
وأضافت حينها المتحدثة باسم الخارجية، جين ساكي، أن "هجمات الفدية ليست جديدة، إنما الجديد هو الانخراط رفيع المستوى الذي تشهده من مسؤولي الأمن الحكومي لدينا، والحكومة الروسية وخبراء الهجمات الإلكترونية".

وتابعت: "يحتفظ الرئيس بالحق في الرد على أي شبكات فدية وتلك التي تؤويها. لا تزال هذه هي سياسته".

يذكر أن تقريرا لشركة Cybersecurity Ventures صادر في شهر فبراير الماضي، توقع أن تصل قيمة الخسائر الناجمة عن "الجرائم الإلكترونية" بشكل عام حول العالم، إلى 10.5 تريليون دولار بحلول العام 2025.

ورصدت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، ارتفاعا وصفته بـ "الحاد" خلال الأسابيع الأخيرة في الهجمات الإلكترونية؛ الأمر الذي تسبب في "تعطيل الخدمات والمنتجات الضرورية للحياة اليومية".

كان آخر تلك الهجمات تعرض 200 شركة أمريكية لهجوم إلكتروني "موسع" ببرمجيات الفدية الخبيثة، حسب ما رصدته شركة هانتريس لابس.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play