موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

احرص على تناول الحبوب الكاملة يوميا .. تخفض الوزن والسكر ويحمي من الأمراض

منذ 3 شهر
July 15, 2021, 7:13 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يُعد تناول المزيد من الحبوب الكاملة طريقة سهلة لجعل نظامك الغذائي أكثر صحة، والحبوب الكاملة تحتوي على الكثير من المواد الغذائية بما في ذلك البروتين، الألياف، B الفيتامينات ، ومضادات الأكسدة ، والمعادن النزرة (الحديد والزنك والنحاس و المغنيسيوم ). 
وقد تبين أن اتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب و السكري من النوع 2 ، والسمنة ، وبعض أنواع السرطان. 

ويمكن أن تحسن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الحبوب الكاملة أيضًا صحة الأمعاء من خلال المساعدة في الحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة وتعزيز نمو البكتيريا الصحية في القولون .
ومع ذلك ، يأكل الأمريكي العادي أقل من حصة واحدة في اليوم ، وأكثر من 40٪ لا يأكلون الحبوب الكاملة على الإطلاق، ويحصل الشباب على أقل من حصة واحدة يوميًا.





الأخبار المتعلقة

ويعتقد الكثير من الناس أن الحبوب الكاملة ليس لها مذاق جيد ، أو أنه من الصعب إدخالها في وجباتهم الغذائية اليومية.
لمساعدتك على البدء في جني فوائد نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة ، يجب عليك وضع الحبوب الكاملة في غذائك اليومي للحصول على فوائدها.
كما تحتوي الحبوب الكاملة على جميع أجزاء الحبوب الصالحة للأكل ، بما في ذلك النخالة والبذرة والسويداء، ويمكن استخدام الحبوب الكاملة سليمة أو معاد تجميعها ، طالما أن جميع المكونات موجودة بنسب طبيعية. 
مكن أن تكون الحبوب الكاملة مصدرًا ممتازًا للألياف. لكن ليست كل الحبوب الكاملة مصادر جيدة للألياف. يحتوي القمح الكامل على أعلى كمية من ألياف الحبوب الكاملة. يحتوي الأرز البني على الأقل.
بالنسبة لمعظم الناس ، تعتبر الحبوب الكاملة أفضل مصدر للألياف في نظامهم الغذائي، وتنتج معظم مصادر الحبوب الكاملة من 1 إلى 4 جم من الألياف لكل حصة ، مقارنة بالفواكه والخضروات ، والكمية المناسبة تمامًا عند توزيعها على مدار اليوم.
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play