بريطانيا ترجع إلى الخلف.. ارتداء الكمامات إجباري في الأماكن العامة من جديد

منذ 4 شهر
July 15, 2021, 7:45 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلنت لندن امس الأربعاء أن وضع الكمامات سيظل إلزاميًا في وسائل النقل في المدينة، على الرغم من رفع القيود القانونية التي فرضت لمكافحة جائحة فيروس كورونا، بشكل شبه كامل اعتبارًا من 19 يوليو في إنجلترا.
وبحسب ما نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية، كان رئيس الوزراء بوريس جونسون أكد الإثنين، أنه اعتبارًا من ذلك التاريخ، لن يكون التباعد أو وضع الكمامة إلزاميين، وإن كان يوصي بمواصلة استخدام الأقنعة في الأماكن العامة المغلقة والمزدحمة مثل النقل المشترك.
وانتقد علماء هذا القرار مشيرين إلى مخاطر ظهور متحورات جديدة وأعراض فيروس كورونا طويل الأمد لدى الشباب الذين لم يتم تطعيمهم بعد.

وقال رئيس بلدية لندن صادق خان إن "الخيار الأبسط والأكثر أمانًا هو أن تحافظ الحكومة على الالتزام الوطني بوضع الكمامة في وسائل النقل العام"، مؤكدًا أنه يرفض أن "يعرّض للخطر سكان المدن والانتعاش في مدينتنا".
وسيضاف وضع الكمامة إلى شروط النقل على شبكة العاصمة البريطانية التي سيقوم عناصرها بتنفيذ "عمليات محددة الأهداف"، وسيرفضون السماح بدخول الذين لا يضعون كمامات إلا في حالات استثنائية.
ويمكن أن يعاقب المخالفون بالطرد من شبكة النقل.





الأخبار المتعلقة

وقالت هيئة "ترانسبورت فور لندن" التي تدير الشبكة في العاصمة البريطانية إن 212 ألف شخص منعوا من استخدام الشبكة قبل وضع كمامات العام الماضي.
ومنع نحو 14 ألف شخص من الصعود إلى الطائرة وتم طرد حوالي 3200 شخص.
ومؤخرًا، أكدت هيئة الصحة العامة في بريطانيا، أنّ متحور "دلتا" أكثر عدوى ومقاومة للقاحات المضادة لكوفيد-19.



صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play