موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كشف تخوفات من موجة إصابات كبرى.. وهذا النظام الغذائي يساعد المصابين التعافى

منذ 2 شهر
July 15, 2021, 9:47 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف تخوفات من موجة إصابات كبرى وهذا النظام الغذائي يساعد المصابين التعافى

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.
"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.
-نظام غذائى يساعد مصابى كورونا على التعافي
كشف تقرير نشر في موقع اكسبريس، عن بعض الأطعمة التي تساعد المصابين بفيروس كورونا من التعافى سريعا من العدوى الفيروسية، حيث تبين أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا عالي الجودة وغنيًا بالنباتات أقل عرضة للإصابة بـالفيروس أو الإصابة بأعراض شديدة.


وحدد التقرير أن اتباع نظام غذائى نباتى من خلال تناول الأطعمة النباتية مثل البقوليات تساعد في خفض خطر الإصابة من فيروس كورونا، ومن تلك الأطعمة تناول الفواكه خاصة الغنية بفيتامين سي، والخضروات والبقوليات، إضافة إلى الأسماك الزيتية.
-تخوفات من موجة كبرى بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا





الأخبار المتعلقة

حذرت منظمة الصحة العالمية من احتمال انتشار موجة إصابات كبيرة بفيروس كورونا في عدد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في وقت تزداد فيه المخاوف من النتائج الكارثية لهذا التفشي المحتمل للفيروس.
وعزت منظمة الصحة العالمية أسباب الموجة إلى الانتشار السريع للمتحور دلتا وإلى بطء تلقي جرعات اللقاح المضادة للفيروس في أغلب دول المنطقة، وقالت المنظمة إن ليبيا وإيران والعراق وتونس شهدت في الأسابيع القليلة الماضية تسجيل إصابات عالية، وإن لبنان والمغرب قد يمران بالمرحلة نفسها، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".
-هل يمكن للمطعمين أن يصابوا بمتغير دلتا كورونا؟
وسط المخاطر المتزايدة للمتغيرات الناشئة، من المهم للغاية الحصول على لقاح ضد COVID-19. ولكن كانت هناك تقارير تفيد بأنك ربما لا تزال عرضة للتعرض لمتغير دلتا، حتى لو كنت قد تلقيت اللقاح بالكامل.
وقالت الدكتورة سوميا سواميناثان، كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، إن هناك تقارير تفيد بأن السكان الذين تم تلقيحهم لديهم حالات إصابة، لا سيما مع متغير دلتا، وأن الغالبية العظمى من هذه التهابات خفيفة أو بدون أعراض.
وأضافت أيضًا أن خطر الاستشفاء آخذ في الارتفاع في بعض أنحاء العالم، حيث تكون معدلات التطعيم منخفضة في الغالب وينتشر متغير دلتا شديد العدوى، وفق موقع timesofindia.



مصراوى

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play