موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

صدمات حول طقس عيد الأضحى.. حرارة ورطوبة

منذ 2 شهر
July 15, 2021, 11:31 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وجه مسئولو هيئة الأرصاد الجوية عدد من التحذيرات للمصريين خلال الفترة الأخيرة بشأن وضع الطقس والمناخ المنتظر خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وحسب دار الافتاء المصرية فيوم الاثنين، الموافق التاسع عشر من الشهر الجاري، سيوافق التاسع من ذي الحجة، أي يوم عرفة، على أن يكون يوم الثلاثاء، الموافق 20 من الشهر نفسه، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

إرتفاع شديد للحرارة
وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر المواطنين من ارتفاع شديد في درجات الحرارة في البلاد خلال أول أيام عيد الأضحى.

طقس حار يوم الوقفة
وحسب خبراء الأرصاد، تبدأ درجات الحرارة  بالارتفاع مرة أخرى خلال نهاية الأسبوع الجاري لتصل إلى 41 في القاهرة والجيزة وإلى 45 في محافظات الصعيد، ويشهد الطقس ارتفاع الحرارة يوم وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك.





الأخبار المتعلقة

رياح في يوم الوقفة
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الإثنين المقبل "وقفة عيد الأضحى"، يشهد نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس جيد ثاني يوم العيد
أكد خبراء الأرصاد الجوية أن الموجة شديدة الحرارة، والتى ستبدأ يوم الجمعة المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام تقريبًا، تصل درجة الحرارة العظمى 44 درجة على مناطق من الدلتا، و43 درجة على القاهرة، تتراجع خلال وقفة عرفات، وأيام عيد الأضحى، وبالتالي سيكون الطقس جيد ثاني أيام العيد.

إرتفاع معدلات الرطوبة
وفي وقت سابق، كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، عن حالة الطقس على مدار الأسبوع المقبل الذي يتزامن مع حلول عيد الأضحى.

وفي تصريحات تليفزيونية، أضاف "شاهين" أن حالة الطقس تكون متشابهة بشكل كبير خلال أيام شهر يوليو كما تستمر خلاله معدلات الرطوبة في الارتفاع، وقد تتجاوز الـ 80% وتصل إلى 85% على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، وهو الأمر الذي ينطبق على فترة عيد الأضحى.

ونصح مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد بتجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة مع ارتداء واقي للرأس للحماية من أشعة الشمس إذا اضطررنا للتعرض لها، بالإضافة لشرب المزيد من المياه.
نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play