موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

النقل ترد على منتقدي مخطط محور الجزائر .. بهذا الرد

منذ 2 شهر
July 16, 2021, 12:24 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

النقل ترد على منتقدي مخطط محور الجزائر: "لن نقطع أي شجرة"


قالت وزارة النقل، إنها لا تخطط لإزالة أي أشجار أو مشاتل في منطقه المعادي "المسافة من شارع النادي الجديد إلى كوبري طره"، أو تنفيذ أعمال خاصة بالطرق في هذه المسافة وكل ما يتم التخطيط له يتمثل في الحفاظ على أملاك حرم السكة الحديد في هذه المنطقة بدراسه نقل بعض المشاتل بعيدا عن حرم السكة الحديد لمسافة تؤمن مسار السكة الحديد فقط ولن يتم قطع أي شجرة أو إزالة أي مشاتل في هذه المنطقة.

وأضافت الوازرة، في بيان لها للرد على ما أثير في عدد من وسائل الإعلام حول إنشاء محور الجزائر، أن المحور قد تم تخطيطه لتحقيق عدد من الأهداف العامة التي تساهم في حل مشاكل الاختناقات المرورية في بعض المناطق على خط السكة الحديد العباسية/ طره.





الأخبار المتعلقة


ولفتت إلى أن المناطق المستهدف تنفيذ المحور بها هي المناطق المكتظة بالسكان والتي شهدت تعديات صارخة على حرم السكة الحديد مما يمثل خطورة بالغة على أرواح المواطنين وحركة مسير القطارات التي تعبر هذه المناطق.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى المحافظة على حرم السكة الحديد من هذه التعديات وذلك في إطار مشروع إزاله التعديات على حرم السكة الحديد في أنحاء الجمهورية، كما أن مسار المحور في مرحلة الدراسة والتخطيط وبعد الانتهاء من تخطيطه سيتم إعلان هذا التخطيط والمسار فى كل وسائل الإعلام وعلى موقع الوزارة.

ونوهت أن التخطيط الأولي للمحور يشمل إزالة التعديات من منطقة العباسية إلى تقاطع كوبري الحضارات مع الاوتوستراد ومن منطقة التبين إلى حلوان وتنفيذ محور مروري من محور الحضارات إلى شارع النادي الجديد بالمعادي.

وأهابت وزارة النقل بالمواطنين تحري الدقة في الحصول على المعلومات من مصادرها الرسميه وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تثير البلبلة في الرأي العام.

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play