موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هذه الفئات مستثناة من الأيام الرسمية الممنوحة من الدولة لإجازة عيد الأضحى

منذ 3 شهر
July 16, 2021, 7:57 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تبدأ غدا السبت، إجازة عيد الأضحى المبارك، للعاملين بالدولة، والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة، خلال احتفالية إطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”، بأن تكون إجازة العيد للعاملين بالدولة 8 أيام كاملة، تبدأ السبت الموافق 17 يوليو وتننهي 24 يوليو الجاري.
إجازة عيد الأضحى الرسمية للعاملين بالدولة، أوصى الرئيس السيسي، بأن تكون مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة أيضا، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، ولكن ثمة فئات وظيفية وعاملين بالقطاع الخاص أيضاً بالدولة مستثناه من هذه الإجازة بل تكون إجازتهم بالتناوب فيما يخص أصحاب الورديات، أو ملغاة كالعاملين بالمجازر التابعة لوزارة الزراعة، أو غير مسموح لهم بنصف أيام الإجازة الرسمية بالدولة، ليكون 4 أيام فقط من يوم الاثنين وحتى الخميس، وهو حال الغالبية العظمى من العاملين بالقطاع الخاص.
القطاع الخاص
 وزير القوى العاملة محمد سعفان، أعلن إن إجازة عيد الأضحى، للعاملين بالقطاع الخاص تكون مدفوعة الأجر أيضاً ولكن تبدأ من يوم، الإثنين 19 يوليو حتى الخميس الموافق 22 يوليو الجارى، ويضاف إليها أيضا إجازة ثورة 23 يوليو، بأجر كامل للعاملين، وقال إنه  يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثليْ هذا الأجر.





الأخبار المتعلقة

البنوك
ونفس القطاع الخاص، أيضاً، العاملين بالبنوك المصرية، حيث قرر البنك المركزي، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر لمدة 4 أيام فقط، وهي تحسب إجازة عيد الأضحى، تبدأ الاثنين أيضاً وتنتهي الخميس، وتستأنف البنوك العمل بشكل منتظم مرة أخرى، في صباح يوم الأحد الموافق 25 يوليو.
المرافق الحيوية بالدولة
إذا كان القطاع الخاص يتمتع بنصف مدة إجازة عيد الأضحى، فهناك فئة العاملين بالمرافق الحيوية بالدولة ما بين منتسبين للقطاع الحكومي ومنتسبين للقطاع الخاص أيضا، حيث تلغى إجازتهم الخاصة نهائياً ويتم تبادل عملهم بنظام الورديات والنوبات، وذلك لطبيعة عملهم الخاصة، ومثل هذه الفئات هما ضباط الجيش والشرطة والأطباء والعاملين بالمستشفيات والعاملين بالمجازر أيضا والعاملين بالحجر الزراعي، وآخرين من العاملين بالصحة والحجر الصحي بالمطارات المصرية، والعاملين من الركب الطائر بوزارة الطيران المدني والعمالة بنظام النوبات داخل مطارات الجمهورية، بالإضافة إلى مسئولي الإشراف والمتابعة بكافة الوزارات والهيئات الحكومية التي تشرف ميدانياً على متابعة أحوال المواطنين وتوفير السلع الاستهلاكية لهم والخدمات خلال فترة إجازة العيد سواء من وزارتي التموين والتنمية المحلية أو جهاز المشروعات الوطنية ووزارة الزراعة أيضا.

نقلا عن صدى البلد




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play