موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لن تتخيل قيمة ثروة رجل الأعمال نجيب ساويرس وابرز انجازاته

منذ 2 شهر
July 16, 2021, 9:22 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مـواضيع عامه

يأتي اسم رجل الأعمال في قائمة رجال الأعمال الأغنى عالمياً، وهو أحد كبار رجال المصريين، ويحل في المرتبة 577 عالمياً في قائمة أغنى أغنياء العالم، بينما يحل في المرتبة الرابعة بين قائمة الأعلى ثروة في مصر، وقد ساهم في العديد من الأعمال الخيرية والوطنية، وفي هذا التقرير سوف نرصد لكم أبرز المعلومات عن رجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس، وقيمة الثروة التي يمتلكها.
 
من هو نجيب ساويرس؟
للإجابة على التساؤل السابق، سنسرد لكم أهم النقاط التي تحوي معلومات عن رجل الأعمال نجيب ساويرس، وذلك على النحو التالي:
- هو نجيب أنسي ساويرس من مواليد مركز طهطا بمحافظة سوهاج في 17 يونيو لعام 1955.
- هو نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم ذات الانشطة المتعددة.





الأخبار المتعلقة

- حاصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية، وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا. 

- مساهم في جريدة المصري اليوم.
- أطلق قناة أو تي في التي تم افتتاحها في 31 يناير 2007، وقناة أون تي في التي تم افتتاحها في 6 أكتوبر 2008.  
- بدأ حياته العملية في مصر بعد أن عاد عام 1987 من رحلته الدراسية، في إنشاء قطاع خاص بالتكنولوجيا بوكالة شركة HP للحاسبات، وظل هذا القطاع في تطور كبير، فضم إليه وحدةَ اتصالات الحاسب من لاستكمال منظومة العمل في هذا المجال.
 - كانت له انطلاقة أخرى في عالم الهاتف المحمول وذلك عندما تحالف مع شركتى أورنج و موتورولا بإنشاء شركة موبينيل للأتصالات التي استحوذت على 70% من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول في مصر والمعروفة باسم موبينيل حينها.

christian dogma


 قيمة ثروة نجيب ساويرس
يحل نجيب ساويرس في المرتبة الرابعة بين قائمة أغنياء مصر، بينما يحل في المرتبة 577 في قائمة أغنياء العالم، وفي عام 2015 قدرت مجلة فوربس ثروة ساويرس بقيمة 2.9 مليار دولار، وتجدر الإشارة إلى أنه تبرع لصندوق تحيا مصر بمبلغ وصلت قيمته إلى 3 مليار جنيه.

وقد قام رجل الأعمال صاحب الـ 65 عامًا بتحويل نصف ثروته إلى ذهب حيث أنه الملاذ الآمن، وقد بلغ إجمالي ثروة ساويرس الصافية حتى الآن نحو 5.7 مليار دولار.
نقلا عن الويكيبديا  




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play