موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف المواصفات المطلوبة لشقق التمويل العقارى في المحافظات

منذ 2 شهر
July 17, 2021, 6:10 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اعرف المواصفات المطلوبة لشقق التمويل العقارى في المحافظات   
عقب إطلاق البنك المركزي، رسميا مبادرة التمويل العقاري الجديدة والتي تهدف لحصول مختلف الشرائح من محدودي ومتوسطي الدخل، على شقة سكنية كاملة التشطيب بفائدة متناقصة 3% فقط وعلى نحو 30 عاماً، يرغب الكثير من المواطنين في الحصول على شقق التمويل العقارى في المحافظات، وخاصة الحاجزين في مشروعات الإسكان المختلفة عقب إعلان مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يمكن للمواطنين التقدم للمبادرة الجديدة وجدولة اقساطهم، خاصة أن الفائدة في الينوك 14% بينما في المبادرة الجديدة 3% فقط.

christian dogma


وتستعرض« الوطن»، مواصفات الحصول على شقق التمويل العقارى في المحافظات، لضمان الدخول في نسبة الـ3% ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديد .

christian dogma


شقق التمويل العقارى في المحافظات المواصفات







الأخبار المتعلقة

ووفقا لشروط الحصول على شقق التمويل العقارى في المحافظات، فإن مواصفات الشقة يجب أن تكون كاملة التشطيب ومسجلة في الشهر العقاري، وأن يستخدمها المواطن للسكن وليس لأي نشاط تجاري أو السكن السياحي، كما يجب أن تخلو من أي مخالفات أو غرامات، وذلك بعد معاينات من الجهات المختصة قبل إقراض المواطن.

christian dogma


شقق التمويل العقارى في المحافظات شروط الحصول على شقة
وللحصول على شقق التمويل العقارى في المحافظات، يتطلب عدة شروط أهمها أن يكون المتقدم مصري الجنسية وألا يقل دخل الأعزب عن 4500 جنيها والحد الأقصى 10 آلاف جنيها، والأسرة عن 6 آلاف جنيها، والحد الأقصى 14 ألف جنيه، وأن يدفع المتقدم 10 % من قيمة الوحدة السكنية، وألا تزيد قيمة الوحدة عن مليون و100 ألف جنيه للأعزب ومليون و400 ألف للأسرة، وألا يكون سبق للمتقدم الحصول على أي وحدة سكنية وألا يكون استفاد من مبادرة التمويل العقاري.

christian dogma


شقق التمويل العقارى في المحافظات خطوات الحصول على شقة 
وهناك خطوات أيضا للحصول على شقق التمويل العقارى في المحافظات، وهي أن يطلب الحجز على شقة، وأن يجهز البيانات الخاصة بها، و سداد مقدم الحجز، للحصول على خطاب الشقة المخصصة له، كما يذهب المتقدم  إلى مقر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ويسلم الملفات الخاصة بالشقة لتحميلها على النظام المخصص في الصندوق، ثم يرسل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بيانات الوحدة السكنية إلى الشركة المختصة للاستعلام والفحص، ثم  يصدر قرارا لبدء التنفيذ مع وضع الموافقة الائتمانية على النظام، كما يتواصل مع المتقدم لمعرفة نظام السداد ويتوجه بعدها للبنك لاستكمال الإجراءات وتوقيع العقود الثلاثية للوحدة السكنية.
الله محبة


الوطن

 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play