موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فى هذه الحالة حبس الزوجة سنة

منذ 3 شهر
July 17, 2021, 11:42 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال المحامي عمر الأصمعي، إن عقوبة الزوجة التي تتجسس على المكالمات الهاتفية لزوجها أو التفتيش في مراسلاته ومحادثاته الإلكترونية وأجهزة الاتصال الخاصة به هي الحبس لمدة لا تزيد على سنة، وفقا لقانون العقوبات المصري، ومن قبله في أكثر من قانون، وأيضا في دول عربية أخرى منها عمان والبحرين.

وأضاف الأصمعي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "تحت الشمس" تقديم الدكتور معتز عبد الفتاح عبر قناة "الشمس"، أن العديد من القوانين نصت على حرمة التجسس بين الزوجين، لافتة إلى أن المادة 57 من القانون تنص على حرمة الحياة الخاصة، وهي مصونة لا تمس، وأن للمراسلات البريدية والبرقية والإلكترونية والمحادثات الهاتفية وغيرها من وسائل الاتصال حرمة وسريتها مكفولة، ولا تجوز مصادرتها أو الاطلاع عليها أو رقابتها إلا بأمر قضائي مسبب ولمدة محددة، وفي الأحوال التي يبينها القانون.





الأخبار المتعلقة

وتابع الأصمعي، أن المشرع حمى حق المواطنين في استخدام وسائل الاتصال العامة بكافة أشكالها، ولا يجوز تعطيلها أو وقفها أو حرمان المواطنين منها بشكل تعسفي، وينظم القانون ذلك، موضحا أنه من وجد زوجته تفتش في هاتفه وأراد معاقبتها عليه أن يتوجه إلى الجهات المنوط والمختصة بمباحث الاتصالات والإنترنت وتحرير المحضر اللازم، ولكن الأمر مشروطا بشروط عدة يجب أن تتوفر حتى يعاقب المتهم.

https://youtu.be/yXA92eG0XYM
نقلا عن الفجر


الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play