موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

احترس ..علاقة خطيرة بين الملح وعضلة القلب

منذ 2 شهر
July 17, 2021, 11:48 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكد الدكتور أحمد الوكيل، استشاري جراحة القلب بكلية طب القصر العيني، على ضرورة أن يفحص أي إنسان نفسه عندما يتفاجأ بظهور عرض "النهجان" عليه، موضحًا أنه قبل أن يشك في وجود خلل في أي جهاز بجسمه عليه التأكد من صحة وسلامة القلب.

وأضاف الوكيل، خلال حواره ببرنامج "شارع القلب"، والمذاع على فضائية "الحدث اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي خالد صقر، أنه أيضًا من أهم أسباب ذهاب الشخص إلى الطبيب، هو ملاحظته بوجود أي تغير في نشاطه الطبيعي، فإذا كان يقوم بنشاط ولا يشعر بالإجهاد ثم تفاجأ بأنه بدأ يجهد فعليه الاطمئنان على نفسه.

وحذر استشاري جراحة القلب والصدر بطب القاهرة، من خطورة التدخين، حيث إنه يحرم القلب من الأكسجين القادم له عن طريق الرئة، ويحرمه من الدم القادم له أيضًا، مما يؤدي إلى حدوث تصلب في الشرايين التاجية للقلب، متابعًا: "التدخين موجه لكي يفسد عضلة القلب".






الأخبار المتعلقة



كما حذر الوكيل، من الإفراط في تناول الملح والمخللات، لأنها تؤدي إلى زيادة نسبة الصوديوم في الدم والتي بدورها تزيد من نسبة المياه في الدم، مما يتسبب في حدوث ضغط في عملية ضخ الدم، فيجعل القلب غير قادر على أداء وظيفته مما يضعف عضلة القلب.

وكشف الوكيل عن وجود أربعة أسباب لضعف عضلة القلب، وهما: أولًا: عيب في الجينات المولود بها المريض، ثانيًا: إهمال الضغط العالي، ثالثًا قصور في الشرايين التاجية أو الذبحة الصدرية، رابعًا وأخيرًا حدوث تدهور في صمامات القلب، موضحًا أن أول سببين حلهم غير جراحي، ولكن السببين الثالث والرابع حلهم جراحي، ويجب أن تكون مبكرة.

https://youtu.be/4UlfS642DHQ


نقلا عن الفجر
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play