موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ما هي أفضل المواد الغذائية التي تخفض ضغط الدم؟

منذ 2 شهر
July 18, 2021, 7:26 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أوضحت الدكتورة فالنتينا بايدينا، أخصائية أمراض القلب والأوعية الدموية، المواد الغذائية التي تساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم.

و أشارت الأخصائية إلى أن ارتفاع مستوى ضغط الدم يشير إلى تضيق الأوعية الدموية، وأفضل مادة غذائية لتوسيع الأوعية الدموية هي حمض اللبنيك الموجود في منتجات الألبان المخمرة، ويساعد تناول كوب واحد من هذه المنتجات على استقرار مستوى الضغط، وفق (روسيا اليوم).





الأخبار المتعلقة


ووفقا لها، يعتبر مشروب الكركديه (الشاي الأحمر) مفيدا بصورة خاصة لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم، لأنه بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين С يوسع الأوعية الدموية، ما يخفض مستوى ضغط الدم، كما أن ماء جوز الهند المدر للبول يخفض ضغط الدم، ويساعد الكاكاو الغني بالبوتاسيوم على تخفيض ضغط الدم أيضا.

و قالت الأخصائية: "تنسب الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين С، مثل الحمضيات والبنجر إلى المواد المخفضة لمستوى ضغط الدم، و يفيد الثوم حيث يحتوي على مادة الأليسين الطيارة التي تساعد على استرخاء جدران الأوعية الدموية، و يمكن إضافة السبانخ والشبت والبقدونس إلى النظام الغذائي لأنها مواد مدرة للبول".
و أشارت إلى أن إضافة هذه المواد إلى النظام الغذائي مفيد طبعا ولكنها تعمل كعامل مساعد، لذلك لتخفيض مستوى ضغط الدم يجب تعاطي الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج.
 

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play