«عيّد وأنت مطمن».. «الداخلية» تؤمن احتفالات المواطنين بـ«عيد الأضحى»

منذ 4 شهر
July 19, 2021, 6:19 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

- نشر ارتكازات أمنية والدفع بسيارات الإغاثة المروية
إجراءات مشددة بالمنطقة الأثرية والشرطة النسائية تردع المتحرشين
«عيّد وأنت مطمن أمنك مهمتنا»، رسالة طمأنة وجهتها وزارة الداخلية، للمواطنين خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، لبث روح الثقة والشعور بالأمان، وسط قضاء إجازة العيد، وسط الحدائق والمتنزهات، وأمام دور السينما، وفي جميع أنحاء الجمهورية.
وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمناطق الهامة والحيوية، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفوري مع كافة المواقف الأمنية، للحفاظ على الأمن والنظام، والتعامل بكل حزم وحسم مع كل من تسول له نفسه تكدير السلم والأمن.

christian dogma


استعدادات مرورية
استعدت الإدارة العامة للمرور، لعيد الأضحى، وتم وضع خطة مرورية محكمة، من أهم محاورها تكثيف الحملات على الطرق السريعة، للتصدى للخارجين عن قواعد المرور، لمنع وقوع الحوادث.
ودفعت الإدارة بالدفع بسيارات الإغاثة المرورية، لمواجهة الأعطال والحوادث، وخصصت رقم 01221110000، لمواجهة حالات الطوائ، والدفع بالأوناش المروية، وسيارات الدفع الرباعى الخاصة بالمرور، ووضع الحواجز فى الأماكن المخصصة، لتنظيم حركة السيارات، ومنع الاختناقات، خاصة أمام دور السينما والحدائق العامة، التي يقبل عليها المواطنين بكثافة احتفالا بالعيد.

christian dogma


إجراءات مشددة بالمنطقة الآثرية
وضعت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، خطة أمنية، لتأمين المنطقة الآثرية، والمزارات السياحية، خلال أيام عيد الأضحى، وتحظى المنطقة بإقبال كبير من جانب المواطنين المصريين، أكثر من الأجانب خلال أيام العيد.






الأخبار المتعلقة


وتم إجراء عملية مراجعة لكافة العاملين بالمنطقة، للتأكد من حصولهم على التراخيص اللازمة للعمل بها، من الخيالة والجمالة والباعة، لإحكام السيطرة ومنع الخارجين على القانون.

christian dogma


مكافحة التحرش
تنتشر قوات مكافحة العنف ضد المرأة، أمام دور السينما، وأمام وداخل الحدائق والمتنزهات العامة، للتصدى لأى محاولات للتحرش سواء لفظيًا أو جسديًا، وهو ما يحدث دائمًا في الأعياد، خاصة في الأماكن العامة، التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين من كافة المحافظات، وتهدف الخطة لمواجهة حالات التحرش، والعمل على ردع المتحرشين، وتحقيق أقصى درجات الاطمئنان للفتيات والسيدات، خلال الاحتفال بالعيد.
تأمين المراكب النيلية
وقامت الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية، بتكثيف الخدمات والحملات الأمنية على المراسي النيلية للتأكد من وجود التراخيص اللازمة للعائمات والمراكب، والتحقق من مدى توافر وسائل الحماية والسلامة بها والتأكيد على إلتزام القائمين عليها بالحمولة المقررة.

christian dogma


كما شملت خطة التأمين، تعيين خدمات أمنية بالمراسي النيلية لإتخاذ الإجراءات التأمينية لكافة المتنزهين، في إطار الإجراءات الإحترازية لضمان سلامة المواطنين إلى جانب شن حملات مكثفة لمواجهة المراسي العشوائية والمخالفات التي تتسبب في التلوث البصري والسمعي وتؤثر بشكل سلبي على المظهر العام لنهر النيل، بما يتيح للمواطنين التنزه بمنطقة كورنيش النيل دون أية مضايقات.
وكثفت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من الخدمات الأمنية، وقامت بتفعيل نقاط التفتيش بكافة محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية، إلى جانب انتشار قوات الحماية المدنية، حرصًا على سلامة المواطنين.

christian dogma


وأجرت القيادات الأمنية، عدة جولات، للتأكد من إلمام القوات بالمهام الموكلة إليهم، وجاهزيتهم لمواجهة المواقف الطارئة، والتأكيد علي اليقظة التامة وحسن معاملة المواطنين .

نقلا عنا خبار اليوم

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play