عضو الجمعية المصرية للبترول يكشف طرق غش البنزين

منذ 4 شهر
July 19, 2021, 10:31 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عضو الجمعية المصرية للبترول يكشف طرق غش البنزين

انتشرت شائعات على بعض وسائل التواصل الاجتماعي بوجود بنزين مغشوش ومخلوط داخل بعض محطات تموين السيارات هو ما نفته الهيئة المصرية العامة للبترول.

- الرئيس مهنئًا المصريين بعيد الأضحى: يؤصل للفداء والتضحية والإيثار والمحبة
ويترقب ملايين المصريين إعلان التدخل الثامن لإعلان أسعار البنزين الجديدة خلال الساعات المقبلة التي تتم بشكل ربع سنوي، من خلال اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي يتم وفق آلية محدد تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية .
وكشف الدكتور جمال القليوبى أستاذ هندسة الطاقة والتعدين بالجامعة الأمريكية، وعضو الجمعية المصرية للبترول طريقة غش البنزين خلال الفترة الأخيرة.






الأخبار المتعلقة


وأوضح عضو الجمعية المصرية للبترول في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، كيف يتم غش البنزين وهي كالتالي : تتنوع أساليب الغش فى نوعية البنزين ما بين إضافة الكيروسين أو المياه على البنزين أو خلط البنزين بأنواع أقل منه 92 أو 80.
والجدير بالذكر أن هيئة البترول أكدت عدم صحة هذه الشائعة، حيث يتم بصفة مستمرة ودائمة سحب عينات عشوائية من محطات الوقود وتحليلها وأن نتائج تحليل العينات التي تمت بالمعامل المختصة.
وقالت هيئة البترول إنها مطابقة للمواصفات القياسية المصرية وصحة درجة الجودة، مشيرة إلى أنه يتم تسليم شركات التسويق شهادات مطابقة معتمدة من شركات إنتاج البنزين بعد سحب عينات من مصدر إنتاجه وإجراء تحاليل للعينات قبل التسليم للشركات بحضور مسئولي شركات التسويق، وهو يؤكد صلاحية ودرجة أوكتان البنزين المسلم لشركات التسويق.
 
 
وأوضحت هيئة البترول، أن الجهات الرقابية المختصة تقوم بمتابعة جودة المنتج ومنع أي تلاعب، وناشدت الهيئة المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات وفي حالة وجود أي شكوي من أي محطة سرعة الإبلاغ عن هذه المحطة لاتخاذ الإجراءات القانونية في حالة ثبوت قيامها بالغش.


نقلا عن اخبار اليوم

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play