البعثة المصرية بطوكيو تتلقى صدمه قبل انطلاق «الأولمبياد»..اعرف السبب

منذ 4 شهر
July 20, 2021, 7:15 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تلقت البعثة المصرية فى طوكيو أول صدمة بعد إصابة بسنت جميدة، لاعبة ألعاب القوى، بتمزق فى العضلة الخلفية، ما يهدد مشاركتها فى منافسات دورة الألعاب الأوليمبية التى تنطلق الجمعة المقبل، بينما تقام سباقات 100 متر و200 متر عدو للسيدات خلال الفترة من 30 يوليو حتى 3 أغسطس المقبل.

ونشرت بسنت فيديو عبر حسابها الشخصى على «فيس بوك»، أوضحت فيه تفاصيل إصابتها بمزق فى العضلة الخلفية، وصعوبة لحاقها بمنافسات الأوليمبياد، لكنها ستخضع لأشعة مقطعية لحسم الجدل.
وانضمت منتخبات تنس الطاولة والجودو والشراع والرماية والتايكوندو إلى مقر البعثة المصرية فى القرية الأوليمبية بعد وصولها اليابان خلال الساعات الماضية، ويستعد أبطال مصر لضربة البداية فى الدورة وسط آمال فى الحصول على ميدالية أوليمبية.




من ناحية أخرى، أظهر استطلاع قبل 4 أيام من انطلاق أوليمبياد طوكيو أن ثلثى الشعب اليابانى لا يعتقد أنه يمكن للبلاد استضافة ألعاب آمنة وسط جائحة فيروس كورونا.
وعبر 68% من المشاركين فى الاستطلاع عن شكوكهم فى إمكانية نجاح المنظمين فى احتواء انتشار فيروس كورونا، بينما قال 55% إنهم يعارضون إقامة الألعاب.





وأيّد ثلاثة أرباع المشاركين فى استطلاع عبر الهاتف، والبالغ عددهم 1444 شخصا، قرار إقامة الألعاب دون أى حضور للمشجعين، وفقًا لما نشرته صحيفة أساهى المحلية.
ومع زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19، اضطرت الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ وسط مخاوف أن تتسبب الألعاب فى زيادة حالات الإصابة فى ظل حضور الآلاف من الرياضيين والمسؤولين والصحفيين إلى طوكيو.
وقال توماس باخ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، إنه يأمل أن يرحب الشعب اليابانى بالألعاب بمجرد أن تبدأ المنافسات، ومع بدء الرياضيين اليابانيين حصد الميداليات.
وكشف مسؤولو الألعاب عن أول حالة إصابة بكوفيد-19 بين الرياضيين فى القرية الأوليمبية فى طوكيو، حيث من المنتظر أن يقيم حوالى 11 ألف رياضى خلال الألعاب، ومنذ الثانى من يوليو، أعلن المنظمون وجود 58 حالة إيجابية بكوفيد-19 بين الرياضيين والمسؤولين والصحفيين.
وإذا حدث أى انتشار للعدوى على نطاق واسع فى القرية الأوليمبية، فإن المنافسات ستتأثر لأنه لن يكون بوسع المصابين أو المخالطين المشاركة.
وأكد مسؤولو الأوليمبياد والمنظمون وجود خطط طوارئ للتعامل مع إصابة وعدوى الرياضيين، واضطر ستة رياضيين من فريق ألعاب القوى البريطانى، إلى جانب اثنين من الطاقم، للدخول فى العزل بعد إيجابية حالة شخص بكوفيد-19، كان معهم على نفس الطائرة المتجهة إلى اليابان.



هذا الخبر منقول من : المصري اليوم

الله

محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play